الرئيسية » محلية » اتحاد معلمي كوردستان يقيم عالياَ دور جامعة ايلز ومنظمة العاب السلام العالمية لخدمة الطلبة السوريين اللاجئين في اقليم كوردستان

اتحاد معلمي كوردستان يقيم عالياَ دور جامعة ايلز ومنظمة العاب السلام العالمية لخدمة الطلبة السوريين اللاجئين في اقليم كوردستان

و.ض.أ  / اربيل / دلير ابراهيم

  خلال لقاء ضم الدكتور ايف انجيلو مؤسس ورئيس منظمة العاب السلام الدولية، واحمد كرمياني رئيس اتحاد معلمي كوردستان واعضاء المكتب السكرتارية للاتحاد، تم التأكيد على التعاون والتنسيق الثنائي بين الجانبين خدمة للطلبة اللاجئين في اقليم كوردستان العراق، وبحث عدة امور تربوية مشتركة..  واكد كرمياني عن فائق شكره وتقديره لمنظمة العاب السلام الدولية، وقيم عالياَ دور جامعة ايلز ومنظمة العاب السلام الدولية لخدمة الطلبة السوريين اللاجئين في اقليم كوردستان.

  من جانبه اشاد الدكتور ايف انجيلو بموقف اتحاد معلمي كوردستان في دعم الطلبة اللاجئين السوريين في اقليم كوردستان العراق.. كما تم الحدیث عن اهم الاهداف المشتركة بین اتحاد معلمي كوردستان ومنظمة العاب السلام الدولیة خاصة في مجال التربية التعلیم، حيث تم توقيع بروتوكول دولي بين جامعة ايلز انترناشيونال الايرلندية “دبلن”، ومنظمة العاب السلام الدولية “جنيف”، وذلك لافتتاح فرع للجامعة الايرلندية في عاصمة اقليم كوردستان “اربيل”، لاستقطاب الطلبة السوريين المتسربين عن الدراسة بسبب الاحداث الراهنة في سوريا، وذلك بدعم من الدول المانحة، طريق الدراسة عن بعد.

  وقد وقعت جامعة ايلز الايرلندية مع منظمة العاب السلام الدولية والتي مقرها الرئيسي في مدينة “جنيف” السويسرية، والمعنية بالرياضة والثقافة والتعليم والفنون والمرخصة من قبل منظمة اليونسكو التابعة للامم المتحدة، مذكرة تفاهم لافتتاح فرع للجامعة في اقليم كوردستان لاستقطاب الطلبة السوريين المقيمين في كوردستان، لاكمال دراساتهم الجامعية التي تركوها بسبب الاحداث الراهنة في بلادهم. 

   ويضم اقليم كوردستان اكثر من ربع مليون لاجئ سوري يقطنون في المدن والقصبات، وفي المخيمات التي انشأت لهم خصيصاً، في مناطق متفرقة من اقليم كوردستان، كما اشاد الدكتور ايف انجيلو مؤسس و رئيس منظمة العاب السلام الدولية بالخطوة، قائلاً: نسعى جاهدين لخدمة الطلبة الاعزاء المتسربين عن الدراسة بسبب الاحداث المأساوية التي شهدتها سوريا، ونسعى بكل جهودنا لانجاح وتوسعة هذا المشروع الفريد.

  كما شكر رئيس اتحاد معلمي كوردستان، موقف منظمة العاب السلام الدولية لخدمة الطلبة السوريين المتسربين عن الدراسة بسبب الاحداث المأساوية في هذا البلد.

 

 

Share