الرئيسية » الثقافة والفنون » صدر حديثاً في ميسان ” الباراسايكولوجي , لقاء العلم والدين حقيقة جديدة أم خرافة قديمة

صدر حديثاً في ميسان ” الباراسايكولوجي , لقاء العلم والدين حقيقة جديدة أم خرافة قديمة

 و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد

 

 

صدر حديثا عن دار الهدى للطباعة والنشر والتوزيع في محافظة ميسان الكتاب الموسوم ( الباراسايكولوجي , لقاء العلم والدين ) حقيقة جديدة أم خرافة قديمة ؟ للكاتب ( مختار الأسدي ) ، يـقع الكتاب على / 598 / صفحة ويتوزع على سبعة فصول , مقدمات تمهيدية ضرورية , تحليلات نظرية ودراسات تجريبية مختبرية حول الباراسايكولوجي , جولة فاحصة في سلسلة العلوم الباراسايكولوجية للدكتور شكيب الخوري رأي أخر , قراءة سريعة في (( سلسلة كتاب الباراسايكولوجي )) وزارة الثقافة والأعلام العراقية , كتب حديثة أخرى وباحثون معاصرون وعلماء يتحدثون عن الباراسايكولوجي والحياة بعد الموت , عقول كبيرة وعلماء كبار يقتحمون عالم الباراسايكولوجي اليوم , آخر ما طالعته من دراسات حول الباراسايكولوجي باللغة العربية .

و يعالج الكتاب مواضيع جديدة وغريبة ربما لم يسمع بها القاريء العربي العادي على الأطلاق أو لم يطلع عليها . ورغم أطلاع البعض وتداولهم لظواهر ووقائع ( باراسايكولوجية ) متناثرة هنا وهناك , ألا أن تفسيرهم لهذه الظواهر والوقائع ظل محصورا بين كونها سحراً وفالا , أو شعوذة وتنجيمنا ً من جهة , وبين كونها كرامات دينية أو معجزات ميتافيزيقية لا تستطيع الصمود أمام النقاش العلمي الرصين من جهة أخرى .

و أعتمد الباحث على عشرات المصادر ومن أهمها الموسوعة الضخمة الموسومة ( مفصل الأنسان روح بلا جسد ) للدكتور رؤوف عبيد , وموسوعة الدكتور روجيه شكيب الخوري ذات التسع مجلدات ( سلسلة العلوم البارسايكولوجية ) الصادرة عام 1996 . وعدد من المصادر باللغتين العربية والأنكليزية .

 

 

Share