الرئيسية » محلية » نائب: استفتاء كردستان محاولة “بائسة” لتفكيك الهوية الوطنية العراقية

نائب: استفتاء كردستان محاولة “بائسة” لتفكيك الهوية الوطنية العراقية

و.ض.أ/حسين العبادي

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون، علي فيصل الفياض، اليوم الاثنين، أن استفتاء إقليم كردستان محاولة “بائسة” لتفكيك الهوية الوطنية، مبينا ان هذه المحاولة ستزيد من تمسك الشرفاء بالوطن.

قال الفياض في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، “اننا نستنكر و بشدة المحاولة البائسة التي زج بها شعب كردستان والتي ستؤدي الى تكريس روح الانفصال من خلال تفكيك الهوية الوطنية للشعب الكردي كونه جزءا لا يتجزأ من العراق”.

واضاف ان “العراق وطن الجميع، خاصة وانه دفع الكثير من التضحيات بالدم و المال و الجهد من اجل تحرير اراضيه من دنس داعش الارهابي و لم يلتقط انفاسه لغاية الان، حيث ما زالت عمليات التحرير مستمرة، وبدلا من الاحتفال المشترك بفرحة النصر النهائي على داعش تم افتعال مثل هذه المحاولة البائسة”.

وتابع الفياض، ان “البعض يعتقد ان عزيمة العراق يمكن ان تفتر ولكنهم تناسوا اننا رافعو راية (هيهات منا الذلة) وان هذه المحاولة لن تزيد العراقيين الشرفاء الا وحدة وتمسكا بالوطن الواحد للجميع ومثلما كان مصير العراق واحدا في مواجهة الارهاب سيبقى مصيره واحدا امام كل التحديات التي تنتجها نفوس مريضة اعمتها زهوة السلطة رؤية الحقيقة التي يدركها كل لبيد”.

 

Share