الرئيسية » محلية » رسمياً.. سكرتير برلمان كردستان يستقيل من منصبه

رسمياً.. سكرتير برلمان كردستان يستقيل من منصبه

و.ض.أ/حسين العبادي

أعلن سكرتير برلمان كردستان، القيادي البارز في الجماعة الإسلامية، فخر الدين قادر، اليوم السبت، استقالته بشكل رسمي من منصبه.

وقال فخري في مؤتمر صحفي تابعته “الاضواء”، ان “سبب استقالتي يعود إلى عدم تمكن البرلمان في هذه الدورة من تشريع القوانين المهمة التي تخص حياة ومعيشة المواطنين الكرد وسط الأزمة السياسية”.

واضاف ان “برلمان كردستان حاول تحسين الوضع الاقتصادي للإقليم وكذلك لرواتب الموظفين من خلال صندوق كردستان لواردات النفط إلا أنه للأسف لم يحصل ذلك وتم تعطيل البرلمان لعامين تقريباً”.

وأشار إلى أن “قانون رئاسة الاقليم كان أحد اهم القوانين الذي كان من المفترض أن يحل داخل البرلمان إلا أن المجلس تم تعطيله بالقوة العسكرية لعامين تقريباً ولم يعقد أية جلسة خلال هذه المدة ولم يسن أي قانون من القوانين المهمة لحياة المواطنين الكرد في كردستان”.

وأضاف، انه “من خمسة مناصب سيادية في كردستان منصب سيادي واحد من حصة الجماعة الإسلامية”، مبينا أن “هذا الاستحقاق يتم تهميشه بسبب الاتفاقيات السياسية بين الأحزاب والأطراف الكردية”.

وتابع قائلا إنه “للأسباب التي ذكرتها آنفاً أقدم استقالتي من منصب سكرتير برلمان كردستان وأفتخر بالمدة القليلة التي عملتُ فيها سكرتيراً لبرلمان كردستان بإخلاص وجد مع عدم ندمي على أي يوم واحد قضيته في البرلمان خدمة لشعبي ولكردستان”.

 

Share