الرئيسية » محلية » العبادي ” 13 فوجا تابعا للجيش في المحافظة أرسلت الى الانبار

العبادي ” 13 فوجا تابعا للجيش في المحافظة أرسلت الى الانبار

و.ض.أ/ خاص

أعلنت قيادة شرطة البصرة، اليوم الاثنين أن “13 فوجا” تابعا للجيش العراقي في المحافظة أرسلت الى الانبار من أصل 14 فوجا، وبينت أنها “سحبت” عناصر الحمايات من النواب وأعضاء مجلس المحافظة لسد النقص، وفيما كشفت عن “إحباطها” محاولة استهداف المحافظة بـ “6 سيارات مفخخة”، طالب شيوخ العشائر “بعدم إرسال أبناء البصرة الى الانبار وتعزيزها من المحافظات الوسطى والشمالية”.
وقال قائد شرطة البصرة اللواء فيصل العبادي  خلال لقاءه مع شيوخ ووجهاء العشائر في مقر قيادة الشرطة إن “13 فوجا تابعا للجيش العراقي في البصرة ارسلت الى الانبار من أصل 14 فوجا”.
وأضاف  ” ان محاولة  سد النقص في العناصر الامنية تم سحب الحمايات من النواب وأعضاء مجلس المحافظة والقضاة وتنسيبهم الى مواقع ميدانية في البصرة”، مشيرا الى أن “البصرة تشهد استقرارا امنيا  عدا النزاعات العشائرية شمال المحافظة”، داعيا الى “سحب السلاح من المواطنين وفرض سلطة القانون في تلك المناطق”.
وبين قائد شرطة البصرة أن “قيادة الشرطة لا تزال تعمل ضمن إجراءاتها الأمنية للحفاظ على امن المواطن”، وكشف عن “ورود معلومة بمحاولة استهداف البصرة بـ 6 سيارات مفخخة يوم أمس”، مؤكدا أنه “تم اتخاذ الإجراءات الامنية في مداخل البصرة ومنع دخول تلك السيارات وإحباط محاولة استهداف المحافظة”.

فهرس

Share