الرئيسية » محلية » مديرية تربية ابي الخصيب تعلن استعدادها الكامل لاستقبال العام الجديد

مديرية تربية ابي الخصيب تعلن استعدادها الكامل لاستقبال العام الجديد

و.ض.أ / داود الفريح 

أعلنت مديرية تربية قضاء ابي الخصيب استعدادها الكامل لاستقبال العام الدراسي الجديد والذى بدأ رسميا يوم الاربعاء المصادف 27/9/2017 وفقا لتعليمات الوزارة ، وقال مدير التربية الاستاذ قاسم الاسدي استعداد المديرية الكامل لاستقبال الطلاب والطالبات للعام الدراسي 2017ــ2018 , من خلال توفير الإمكانيات التعليمية لهم بالإضافة إلى وضع برنامج خاص لاستقبال الطلاب المستجدين بالصف الأول في الأسبوع التمهيدي. مثمنا الجهود الجبارة التي يبذلها القائمين على تلك المدارس من المعلمين والطواقم الإدارية وحتى الخدمية والجهود التي يبذلها اولياء الامور والطلاب انفسهم من خلال ما حققوه من نتائج عالية خلال العام الحالي 2017 دفعت المديرية لان تسعى بحرص ومسؤولية لتطوير الواقع التربوي والتعليمي وان تساهم بشكل فاعل اعداد جيل قادر على بناء مستقبل البلاد.

وأفاد الاسدي أنّ إدارات المدارس هيّأت أجواء هادئة للطلاب وبيئة تربوية مكتملة تنظيميا وإداريا مع بداية اليوم الأول من الدراسة في العام الجديد وكذلك الانتهاء من كافة التجهيزات والاحتياجات التعليمية والأساسية كالمقاعد الدراسية والسبورات وكذلك الانتهاء من أعمال الصيانة للأجهزة الكهربائية وتنظيم الفصول وإعداد برامج وأنشطة للطلاب وجاهزية الجدول الدراسي للمعلمين.

وبين الاسدي ان اللجان المختصة انهت جولاتها تفقدية للتاكد من جاهزية المدارس الاهلية للاطمئنان على المظهر الجمالي والحضاري للمدارس قبل بدأ العام الدراسي الجديد.

وأضاف الاسدي أن كل مدارس القضاء على استعداد تام قبل بداية العام الدراسي الجديد مشددا على الدعم المتواصل لمنظومة التعليم.

ومن الجدير بالذكر ان تربية ابو الخصيب هي احدى المديريات التابعة لتربية البصرة التي حصلت على اعلى نسب النجاح في العام الماضي مقارنة بعموم مدارس ومديريات التربية في العراق.

 

Share