الرئيسية » محلية » المالكي: يجب تنسيق المواقف بين العراق وتركيا وإيران لتطويق مساعي الانفصال

المالكي: يجب تنسيق المواقف بين العراق وتركيا وإيران لتطويق مساعي الانفصال

و.ض.أ/حسين العبادي

استقبل نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بمكتبه الرسمي، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية تركيا لدى العراق فاتح يلدز، لافتا الى ضرورة تنسيق المواقف بين العراق وتركيا وايران لتطويق مساعي الانفصال.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقت “الاضواء” نسخته منه” انه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية فضلا عن ملف الاستفتاء في إقليم كردستان وضروة بذل اقصى الجهود لحل المشاكل العالقة بين بغداد واربيل”.

واكد المالكي، بحسب البيان على “ضرورة تنسيق المواقف بين العراق وتركيا وإيران لتطويق مساعي الانفصال، وان التعاون الامني القائم بين الدول الثلاث سيفتح الافاق امام تعاون اقتصادي واسع”، موضحا ان “المواقف الصلبة التي اتخذتها المرجعية الدينية العليا ومجلس النواب والحكومة كان لها الأثر الكبير في افشال مغامرة الانفصال”.

وشدد المالكي على “أهمية التفريق بين الشعب الكردي ومسعود بارزاني الذي أدخلهم في مخططات غير محسوبة الأهداف وقد تضر بالكرد”، مثمننا “مواقف الحكومة التركية الداعمة لوحدة العراق ورفض كل المشاريع الداعية للانفصال”.
من جهته جدد السفير يلدز موقف بلاده “المساند للعراق، وسعيها لتعزيز العلاقات المشتركة معه”، مؤكدا “حرص تركيا على وحدة وسيادة العراق”.

 

Share