الرئيسية » محلية » عضو بلجنة الخبراء البرلمانية: حزب بارزاني تبنى ترشيح شخص لمفوضية الانتخابات له علاقة بإسرائيل

عضو بلجنة الخبراء البرلمانية: حزب بارزاني تبنى ترشيح شخص لمفوضية الانتخابات له علاقة بإسرائيل

و.ض.أ/حسين العبادي

أكد عضو لجنة الخبراء البرلمانية المشكلة لاختيار اعضاء مفوضية الانتخابات، جاسم محمد جعفر، اليوم الأربعاء، ان يوم غد سوف يشكل مجلس جديد للمفوضية العليا للانتخابات، لافتاً إلى أن الحزب الديمقراطي الكردستاني تبنى ترشيح شخص له علاقة بإسرائيل.

وقال جعفر، إن “الجهات التي تبنت القضاة لم يتمكنوا، أمس الثلاثاء، من تمرير قائمة المرشحين الى عضوية مجلس المفوضين الجديد”، مبينا ان “عدد المصوتين للقضاة 50 مقابل 180، وبالتالي أصبح تمرير الخبراء الذين تم اختيارهم من لجنة هو صاحب الشأن والرأي”.

واضاف ان “لجنة الخبراء اختارت 11مرشحاً، تسعة حسب القانون واثنين حسب تعديل القانون، أي مرشح واحد تركماني والاخر من باقي المكونات”، مشيرا الى ان “الجلسة لم يكتمل نصابها لحضور 150 عضو”.

واشار الى ان “هناك حراكاً حدث، امس بين مرشحين من الحزب الاسلامي، الامر الذي دفع رئيس المجلس، سليم الجبوري الى النائب محمود المشهداني بالتفاوض مع الجهات الذين انسحبوا من قاعة البرلمان”، متوقعاً ان يحدث تغيير أحد المرشحين السنة واخيار اخر من الانبار لحل الخلاف”.

وتابع ان “المشكلة الاخرى هو ان النواب في الحزب الديمقراطي الكردستاني يتبنون “ديار” وهو شخص له علاقة بإسرائيل”، موضحا ان “هناك حديث حول استبداله بشخص آخر يدعى قولو وهو ايزيدي مقرب من الحزب”.
واكد جعفر ان “يوم غد سوف تفصل القضية ويمرر بشكل واضح لتشكيل مجلس جديد للمفوضية العليا للانتخابات”.

 

 

Share