الرئيسية » محلية » السفير الأمريكي: لا ندعم استفتاء كردستان وهناك طريق مختلف يمكن اتباعه للحوار

السفير الأمريكي: لا ندعم استفتاء كردستان وهناك طريق مختلف يمكن اتباعه للحوار

و.ض.أ/حسين العبادي

أكد السفير الأمريكي في العراق، دوغلاس سيليمان، اليوم الأربعاء، ان بلاده لا تدعم الاستفتاء في اقليم كردستان، مشيرا الى ان هناك طريق مختلف يمكن اتباعه في الحوار.

وقال سيليمان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ البصرة، أسعد العيداني، تابعته “الاضواء”، “اننا نهنئ جميع القوات الامنية بالانتصارات التي حققتها في الموصل وتلعفر والحويجة، بالإضافة الى اداء مهامهم في حماية الزائرين خلال زيارة عاشوراء”.

واضاف ان “بلاده قدمت منحة مالية بقيمة سبعون ألف دولار لحماية الاثار في منطقة الاهوار”، معرباً عن أمله في ان تساهم بـ”إحياء الاقتصاد في تلك المناطق”.

وحول استفتاء كردستان، أكد سليمن، قائلاً، “اننا قلنا سابقا نحن لا ندعم الاستفتاء وهناك طريق مختلف يمكن اتباعه في الحوار للحفاظ على وحدة العراق”، داعياً جميع الاطراف السياسية الى “الهدوء وضبط النفس، دون اللجوء إلى اجراءات العنف، سيما واننا نؤمن بأن الطريق الأمثل لمعالجة المشاكل هو الحوار”.

من جانبه، اكد محافظ البصرة، خلال المؤتمر، على أهمية “تفعيل التوأمة بين البصرة وهيوستن”، معرباً عن اسفة لما حل في الولايات المتحدة جراء الاعصار”.

واضاف العيداني “سوف نستفيد من تجربة إعادة إعمار هيوستن “، مشيرا الى ان “تعهد بتقديم المساعدة في كثير من المواضيع ، بالإضافة الى الشركات الأمريكية التي ستأتي للبصرة بعد استتباب الأمن”.

 

Share