الرئيسية » محلية » العبادي خلال زيارته معرض “مسيحيو الشرق”: نعتز بالوجود المسيحي العراقي الاصيل

العبادي خلال زيارته معرض “مسيحيو الشرق”: نعتز بالوجود المسيحي العراقي الاصيل

و.ض.أ/حسين العبادي

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، اعتزاز العراق بالوجود المسيحي العراقي الأصيل، مبينا انه جزء مهم من الشعب العراقي.

وقال مكتب العبادي في بيان لمكتبه تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “العبادي زار معرض مسيحيو الشرق في معهد العالم العربي، وتجول في اروقة المعرض التي ضمت الكثير من القطع الإثارية والوثائق التأريخية النفيسة، وكان في استقباله جاك لانغ رئيس المعهد ووزير الثقافة الفرنسي الاسبق”.

واكد العبادي بحسب البيان، ان “الزيارة فرصة لتعميق العلاقات الثقافية بين العراق وفرنسا لما للعراق من عمق حضاري وآثار عظيمة وهو موطن النبي ابراهيم عليه السلام”.
واضاف ان “الامر يستوجب المزيد من التعاون بين بلدينا للحفاظ على هذا الإرث المهم للإنسانية جمعاء”، مبينا ان “هذه المعرفة الانسانية هي ملك للجميع ،ولكن هناك جماعات قليلة تعمل على الاختلاف والاحتراب بدل الاستفادة من التنوع الانساني وتقريب المسافات بين الشعوب”.
واكد “اننا نعتز بالوجود المسيحي العراقي الاصيل، وانه جزء مهم من الشعب العراقي ونحرص على حضوره الثقافي والاجتماعي”.

الى ذلك اشاد رئيس المعهد بـ “حضارة وادي الرافدين وبالتنوع الحضاري في العراق واهتمام المعهد بحضارة وادي الرافدين ، واشار الى انه مكلف من قبل الرئيس الفرنسي بتشكيل صندوق لإصلاح وانقاذ المواقع الإثارية”، مبينا ان “المعهد يتطلع لان يكون عمله الاول في العراق في اي موقع تقرره الحكومة العراقية”.

 

Share