الرئيسية » محلية » يار الله: تم تحرير 150 قرية وقتل 385 داعشياً في الحويجة

يار الله: تم تحرير 150 قرية وقتل 385 داعشياً في الحويجة

و.ض.أ/حسين العبادي

أعلن قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، اليوم السبت، عن إيجاز فعاليات محور الشرطة الاتحادية والرد السريع والحشد الشعبي في قضاء الحويجة، مبيناً أنه تم قتل 385 إرهابياً من تنظيم داعش، وتحرير 150 قرية ضمن القضاء.

وقال يار الله في بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “إيجاز فعاليات محور الشرطة الاتحادية والرد السريع ولواء3 و4 في الحشد الشعبي، هو انه تم تحرير 150 قرية ومنطقة كما تم تحرير ناحية العباسي والجزء الشمالي لمركز قضاء الحويجة، وتمكنت القوات من قتل 385 إرهابياً وبضمنهم 5 قناصين وإلقاء القبض على 6 إرهابيين وتفجير وتفكيك 95 عجلة مفخخة”.
واضاف، إنه تم كذلك “تفكيك وتفجير 422 عبوة ناسفة وتدمير 20 مضافة للإرهابين”.

وبين انه تم “تفكيك 5 أحزمة ناسفة وتدمير 5 معامل لتصنيع العبوات الناسفة، وتفخيخ السيارات، فضلاً عن تدمير 34 عجلة مختلفة والعثور على عدد من الأسلحة والأعتدة وتدمير 25 موضع دفاعي، وتدمير 10 مخازن للأعتدة والأسلحة وتدمير 15 دار مفخخ وتدمير 10 أنفاق وإخلاء 240 نازحاً وتدمير 5 مراكز للاتصالات”.

يذكر أن قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله، كان قد أعلن اليوم، عن انتهاء مهام الشرطة الاتحادية والرد السريع والحشد الشعبي في عمليات تحرير الحويجة.

 

Share