الرئيسية » محلية » مفوضية كردستان تبدأ بتسجيل مرشحي الكيانات السياسية مطلع الأسبوع المقبل

مفوضية كردستان تبدأ بتسجيل مرشحي الكيانات السياسية مطلع الأسبوع المقبل

و.ض.أ/حسين العبادي

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان، اليوم السبت، أنها ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل بتسجيل مرشحي الكيانات السياسية للانتخابات البرلمانية التي يشهدها الإقليم في الأول من تشرين الثاني المقبل، والتي تتزامن مع انتخابات رئاسة الإقليم أيضا.

وقال الناطق الرسمي باسم المفوضية شيروان زرار بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، إن “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في كردستان تواصل تنفيذ جدول عملياتها الخاصة بتنظيم انتخابات رئاسة الإقليم وبرلمان كردستان التي سيشهدها الإقليم في الأول من تشرين الثاني المقبل، واستكمال جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية لهذه العملية”.

وأكد زرار “عدم تشكيل أي تحالفات بين هذه الكيانات”، مشيراً الى أن “المفوضية ستفتح، بداية الأسبوع المقبل، الباب أمام الكيانات السياسية لتقديم مرشحيها للانتخابات البرلمانية”.
ويتنافس نحو 27 كياناً سياسياً في كردستان على نيل 111 مقعداً هي مقاعد برلمان كردستان، وفازت تسعة كيانات سياسية في الانتخابات البرلمانية السابقة التي شهدها الإقليم في أيلول من عام 2013.

وكان إقليم كردستان أجرى في 25 أيلول، الجاري “استفتاء الاستقلال” الذي لاقى رفضًا واسعًا من بغداد وأطراف إقليمية ودولية، ووفقاً لنتائج التصويت، التي أعلنتها المفوضية العليا للاستفتاء، فاقت نسبة التأييد 90 بالمئة.

 

 

Share