الرئيسية » محلية » البيشمركة: الجيش والحشد أجريا تحركات لشن هجوم على مواقعنا بكركوك

البيشمركة: الجيش والحشد أجريا تحركات لشن هجوم على مواقعنا بكركوك

و.ض.أ/حسين العبادي

 

أعلنت القيادة العامة لقوات البيشمركة، اليوم الجمعة، عن إجراء بعض التحركات العسكرية من قبل قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي، والاستعداد لشن هجوم على مواقع البيشمركة في أطراف كركوك.

وقالت القيادة في بيان صحفي تابعته “الاضواء” من الكردية إن “قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي، أجريا تحركات والاستعداد لشن هجوم على مواقع البيشمركة في أطراف كركوك”.

وأضافت أن “هذه الاستعدادات جاءت بعد عدة تهديدات من بعض القيادات العسكرية والسياسية العراقية ضد شعب كردستان، وهذه التهديدات لها مخاوف من الهجوم على كردستان”.

وبينت أنه “نحذر المجتمع الدولي والتحالف والرأي العام العالمي بأن هذه الوضع سيكون سبباً بحدوث كارثة كبيرة، ونحن ضد الحرب وسفك الدماء، ومن باب المسؤولية ندعو الحكومة المركزية انه بدلاً من تحريك القوات، أن تتجه للتفاوض ومن خلال الحوار تحل جميع المشاكل”.

وأشارت إلى أن “التهديدات والهجوم لن تحل المشاكل ولن نقبله أبداً”، مؤكدة أن “البيشمركة ستدافع بقوة عن شعب كردستان، ولا تقبل أبداً التعامل مع شعب كردستان بلغة التهديد والحرب وفرض النفس”.

وشددت على ضرورة أن “تكون قوات بيشمركة كردستان على أهبة الاستعداد للدفاع عن شعب وأرض كردستان أمام كل انواع التهديد والحرب”.

 

Share