الرئيسية » محلية » استقبال المواكب الحسينية لزوار الامام الحسين (ع) في محافظة بابل

استقبال المواكب الحسينية لزوار الامام الحسين (ع) في محافظة بابل

الاضواء / بابل /  ادم الربيعي
تصوير / هبه الجنابي

 

انطلاق الحشود المليونيه سيرا على الاقدام نحو قبة سيد الشهداء ابي عبدالله الحسين (ع) وهذه الايام الجميله التي يكون فيه خدمة الزائرين وتشاهد تسارع بين الناس لخدمة زائري الامام الحسين (ع) ومحافظة بابل كانت من بين تلك المحافظات لخدمتهم من حيث التعاون بين اصحاب المواكب والزائرين والتعاون مع القوات الامنيه

يوجد تعاون بين الجهات الرسمية من هيئة المواكب والمواكب من حيث توفير واصدار الاجازات والباجات الرسمية وهناك تعاون مع الجهات الامنية وتوفير الحمايات اللازمة للمواكب .. بحسب ما صرح به احمد الخفاجي مسؤول موكب الحشد الشعبي المقدس في بابل .

بين عبد الرحمن احد الزائرين من محافظة المثنى ومدى روحانية هذه الزيارة وقدسيتها وانه يشعر بوجود انفاس الهية بين الزوار وهذا ما يشجعه على المشي كل تلك المسافة خلال هذه السنوات .

 كما اكد عباس البيرماني أحد منتسبي شرطة حمايه المواكب في بابل بأن واجبهم قدسي وروحاني اكثر من كونه واجب عسكري حيث نعتبر ان خدمة الزوار هي شرف لنا وترفع من شأننا برغم كل التعب والجهد الذي نلاقيه اثناء الواجب .

واشار الاعلامي احمد العميدي مخرج في اذاعة بابليون  الى دور الاعلام الكبير في هذه الزيارة وكيفية نقل الخبر والحدث اولا باول والتواجد الميداني المستمر وانتشار الاعداد الكبيرة من الاعلاميين لنقل كل مايحدث من مراسيم عزاء ومواكب وخدمة وبثها الى العالم اجمع.

هكذا كانت خدمة محافظة بابل للزائرين الكرام وحملات التنظيف التي كانت تتطلق من قبل مجموعة من الناشطين وتعاونهم مع الزائرين وتجد في داخلهم حب العمل وتاديتهم له بصوره جيد لكي يوضح للاخرين ان الامام الحسين هو رمز الانسانيه .

 

 

Share