الرئيسية » محلية » الاحرار بمجلس ذي قار تطالب العبادي بالموافقة على تطويع 5000 شخص بشرطة المحافظة

الاحرار بمجلس ذي قار تطالب العبادي بالموافقة على تطويع 5000 شخص بشرطة المحافظة

20140602_214008

طالبت كتلة الاحرار بمجلس محافظة ذي قار، الخميس، رئيس الحكومة حيدر العبادي بصرف رواتب مقاتلي الحشد الشعبي ومنح صلاحيات اوسح للمحافظات وتعديل قانون الاستثمار وزيادة تخصيصات المحافظة في الموازنة، فيما دعته الى الموافقة على تطويع 5000 شخص في قوات الشرطة بالمحافظة.
وقال رئيس الكتلة حميد الغزي” إن “محافظ واعضاء مجلس محافظة ذي قار عقدوا امس، اجتماعا مع رئيس الوزراء حيدر العبادي وتم خلال الاجتماع التطرق الى وضع المحافظة الامني والخدمي”، مبينا ان “كتلة الاحرار في مجلس المحافظة طلبت من العبادي الاسراع بصرف رواتب مقاتلي الحشد الشعبي وتدريبهم وتسليحهم والاهتمام بالجرحى وعوائل الشهداء وتخصيص قطع اراض لهم”.
واضاف الغزي ان “الكتلة طلبت من العبادي منح صلاحيات اوسح للمحافظات وتعديل قانون الاستثمار وزيادة تخصيصات المحافظة في الموازنة، فضلا عن انشاء مستشفى سعة 600 سرير لتغطية النقص في السعة السريرية”، مشيرا الى ان “الكتلة دعته الى الموافقة على تطويع 5000 شخص في شرطة المحافظة لزيادة عدد القوات الامنية”.
وتابع الغزي ان “العبادي ابدى دعمه لهذه المطالب المشروعة ووعد بالعمل على إنجازها”.
ووصل رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاربعاء (15 تشرين الاول 2014)، الى محافظة ذي قار، لحضور احتفالية تخرج الدورة التاهيلية 76 من الكلية العسكرية الرابعة والخاصة دورة مكافحة الارهاب.

Share