الرئيسية » محلية » وزير النقل يؤكد على ضرورة التنسيق والتفاهم مع مجلس البصرة وصباح البزوني يشيد بقرار الوزير الخاص بنقل شركة النقل البحري الى المحافظة

وزير النقل يؤكد على ضرورة التنسيق والتفاهم مع مجلس البصرة وصباح البزوني يشيد بقرار الوزير الخاص بنقل شركة النقل البحري الى المحافظة

و.ض.أ/ خاص

أعلن وزير النقل باقر جبر الزبيدي ان وزارته ملتزمة بالرؤية المشتركة والتعاون الثنائي مع الحكومة المحلية في محافظة البصرة، جاء ذلك خلال عقده جلسة مفتوحة في مجلس محافظة البصرة بمشاركة أركان الحكومة المحلية ومدراء الدوائر التابعة لوزارة النقل العاملة في المحافظة
وقال الزبيدي للمركز الإعلامي:” حضورنا جلسة مفتوحة بين وزارة النقل وكادرها ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة وممثلي الحكومة المحلية في البصرة، ينم عن الشفافية والوضوح والحوار البناء”، لافتاً الى انه بالحوار فقط يمكن لنا الخروج بنتيجة واحدة ومفيدة للجميع.
واضاف:” هناك اتفاق واضح وملزم بالنسبة لنا، كوزارة وتتطابق مع الرؤية التي يحملها السيد رئيس المجلس والحكومة المحلية، فالجانبين عليهما العمل لاظهار انجازات من اجل ان نتوج البصرة عاصمة اقتصادية للعراق”.
وفي رده على سؤال لاحد الإعلاميين حول الغوارق في شط العرب، رد الزبيدي:” هناك مشكلة قانونية كما يبدو في شط العرب وهو خط التالوك، فمتى ما انجزت وزارتي الخارجية في العراق وايران الاتفاق النهائي على خط التالوك، فاننا سوف نقوم بتنظيف شط العرب من كل الغوارق”، منوهاً الى ان العراق يمتلك الان اكبر رافعة لرفع الغوارق هي الرافعة ابا ذر وهي ممولة من القرض الياباني، وبامكانها ان ترفع حتى 2000 طن.
وبين وزير النقل وجود مشكلة اخرى في مجال الغوارق حيث اوضح ذلك قائلا:” هناك مشكلة اخرى في مجال الغوارق التي تم انتشالها، فهناك شرط سابق لمجلس الوزراء ان لا تباع الا من خلال وزارة الصناعة التي لم تقم بواجبها وسوف نطرح هذا الأمر بجلسات مجلس الوزراء لتستفاد شركاتنا التي تعيش على التمويل الذاتي من هذا الامر وتعمل على وتحسين رواتب موظفيها”.
وحول موضوع ميناء الفاو بين الزبيدي وعدم زيارته اليه اوضح انه لن يزور مكان اذا لم تكن لديه رؤية واضحة حول ماذا يريد أن يفعل، مبيناً انه يفكر الاستمرار بهذا الامر او الذهاب للاستثمار، وهناك دراسات الجدوى في كافة المجالات ننتظرها حتى نأخذ القرار النهائي بهذا المجال.
من جانبه اشاد رئيس مجلس محافظة البصرة الحقوقي صباح حسن البزوني، بخطوة وزير النقل القاضية بنقل مقر الشركة العامة للنقل البحري للبصرة، واصفاً الخطوة بالجيدة والتي تصب في صالح خدمة البصرة واهلها.
وقال البزوني:” بالتأكيد أن نقل شركة النقل البحري للبصرة هو انجاز بالنسبة للبصرة ولم تأت الا بجهود السيد الوزير”، منوهاً عن وجود نقاط عمل مشتركة طرحت على السيد الوزير يجب أن تكون ضمن القنوات الرسمية بين الجانبين.
واضاف:” خطوات وزارة النقل جيدة وتصب في الصالح العام، بعد شراء الطائرات والقطارات الجديدة وخطوات تطوير عمل الوزارة برؤية أخرى تخدم المواطنين”، مشيداً بخطوة الوزير في تفعيل مجال الاستثمار بما يخدم العراق والبصرة بشكل خاص، مؤكدا على ضرورة ان يأخذ القطاع الخاص دوره الحقيقي والمطلوب في عملية التنمية.

10306642_374144212744425_810125019864347119_n

Share