الرئيسية » محلية » مجلس البصرة يعقد اجتماعا موسعا مع المجالس المحلية في المحافظة  لتفعيل دورها لخدمة المواطن

مجلس البصرة يعقد اجتماعا موسعا مع المجالس المحلية في المحافظة  لتفعيل دورها لخدمة المواطن

10703720_375017825990397_4096304058140372245_n

و.ض.أ/خاص

اعلن مجلس محافظة البصرة عن تفعيل دور المجالس المحلية في المحافظة وجاء ذلك خلال اجتماع رئيس المجلس الحقوقي صباح البزوني مع رؤساء المجالس المحلية في الاقضية والنواحي لتوسيع اعمالهم وتقديم الخدمات للمواطن

وقال صباح البزوني في تصريح صحفي “آن المجلس احتضن اليوم اجتماعاً موسعاً لرؤساء المجالس المحلية واقضية ونواحي البصرة لمناقشة تفعيل دور تلك المجالس وتوسيع صلاحياتها بما يضمن تقديم الخدمات للمواطنين” .

واضاف البزوني ان ” المجلس سيناقش المشاكل والمعوقات التي تعترض عمل المجالس المحلية في جلساته بهدف وضع معالجتها .

وأشار البزوني “الاجتماع خرج بعدة توصيات أبرزها زيادة التخصيصات المالية (النثرية) للمجالس المحلية وتجهيزها بسيارات مختلفة فضلاً عن توجيه الدوائر والمؤسسات الرسمية الحكومية بضرورة احترام قرارات وصلاحيات المجالس المحلية كونها تمثل اليد الأولى لمجلس المحافظة وفقاً لما نص عليه قانون 21 .

من جانبه بين رئيس المجلس المحلي في قضاء الزبير وليد المنصوري ان “المجالس المحلية بحاجة الى ان تأخذ دورها الطبيعي ومنحها صلاحيات اوسع وايجاد الامكانيات المادية وان المجالس المحلية كانت لها مطالبات طيلة الفترة الماضية بتفعيل قراراتها وتوسيع صلاحياتها وتنسيق العمل بينها وبين مجلس المحافظة وتفادي جميع التقاطعات الحاصلة في عملها .

ودعا المنصوري “مجلس البصرة الى تفعيل الكثير من القرارات المعطلة التي اتخذتها المجالس المحلية في وقت سابق بسبب عدم احترام بعض مدراء الدوائر لصلاحيات المجالس المحلية في عموم البصرة .

Share