الرئيسية » عربية وعالمية » كوباني: تركيا تقصف مواقع المقاتلين الكرد بعد سقوط قذائف على أراضيها مصدرها داعش

كوباني: تركيا تقصف مواقع المقاتلين الكرد بعد سقوط قذائف على أراضيها مصدرها داعش

c0c1d75d-c737-4cc7-9231-b4047c56e9f7.jpg,qpreset=news-details.pagespeed.ce.qzqGLw-oKm

أفادت مصادر بأن الدبابات التركية قصفت وسط مدينة عين العرب كوباني وشرقها، بعد سقوط عددٍ من قذائف الهاون على الأراضي التركية.
وقال مصادر  من داخل عين العرب أشارت إلى أن القصف استهدف مقار قوات حماية الشعب الكردي.
تزامن ذلك مع استمرار الاشتباكات العنيفة على مختلف المحاور في المدينة بين المقاتلين الكرد ومسلحي داعش، ولا سيما في الأحياء الجنوبية الشرقية للمدينة.
وكان المقاتلون الكرد في عين العرب كوباني استعادوا تلة استراتيجية في قرية تل شعير، فيما استمرت المعارك بين الطرفين في حي الصناعة والمربع الأمني وشارع التل، وفق ما أفاد به مراسل الميادين.
وحدات حماية الشعب أعلنت عن وقوع اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش عند المدخل الشرقي لكوباني، مشيرة إلى تدمير عربة محملة بدوشكا وسقوط العديد من القتلى في صفوف المسلحين. يأتي ذلك فيما واصلت طائرات التحالف غاراتها على مواقع داعش في محيط المدينة.إلى ذلك أعلن مسؤولون أميركيون أنه أوقف تقدم تنظيم داعش للسيطرة على مدينة عين العرب كوباني. ورجحوا أن يتمكن المقاتلون الكرد من الصمود فترة غير محددة بدعم من الضربات الجوية الأميركية.
في سياق متصل دعا رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي صالح مسلم الجيش الحر إلى فتح جبهات منبج والباب، جاء هذا بعد نفيه تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن موافقة الكرد على دخول 1300 مقاتلٍ من الجيش الحر إلى المدينة.
في السياق ذاته، أكدت مصادر كردية للميادين أن قوات البيشمركة ستصل إلى كوباني خلال اليومين المقبلين وستكون هذه القوات تحت إمرة قوات الحماية الكردية.

Share