الرئيسية » محلية » الاعلان ببدء مراسم الحزن والعزاء مجلس البصرة يشارك برفع رايات الحسين عليه السلام في المحافظة

الاعلان ببدء مراسم الحزن والعزاء مجلس البصرة يشارك برفع رايات الحسين عليه السلام في المحافظة

و.ض.أ/ خاص

شارك مجلس محافظة البصرة برفع راية الامام الحسين عليه السلام ايذانا ببدء شهر محرم الحرام واول اشهر السنة الهجرية وسط حضور شعبي وحكومي كبير.
وقال رئيس مجلس محافظة البصرة صباح حسن البزوني خلال مشاركته رفع الراية الحسينية في شارع التربية بمنطقة الجمعيات ان رفع الراية هو اعلان تجديد البصريين بولائهم لثورة الامام الحسين عليه السلام وابراز الرسالة المحمدية والدين الاسلامي مشيرا الى ان البصرة كانت وماتزال حسينية الهوى ومشاريع استشهادية في طريق الامام الحسين عليه السلام.
واضاف ان راية الإمام الحسين (عليه السلام) في البصرة، تشعرنا بعظم المكانة التي تمنح لمدينتنا التي كانت وستبقى مدينة للوحدة الوطنية والدينية من خلال تطبيقنا للمبادئ الحسينية المنبثقة من عمق الدين الاسلامي
واضاف أن هذه المراسم التي تقام للسنة الخامسة على التوالي في منطقة الجمعيات يعلن فيها لجميع اطياف الشعب البصري البدء بالحزن على سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام .

فيما قال نائب رئيس مجلس محافظة البصرة وليد حميد كيطان خلال مشاركته رفع الراية في ساحة الحرية بالقرب من مجسر الانتفاضة الشعبانية إن الغرض من إقامة المراسم بحضور جمع غفير يحتضن كافة مكونات الشعب البصري هو رسالة الى العالم عن بدأ موسم الحزن والأسى على أبي عبد الله الحسين “, لافتاً الى إن” رفع راية سيد الشهداء في البصرة هو استذكار لكل القيم الاخلاقية وثورة الحرية والتنديد بالظلم والظالمين “.
واضاف كيطان انه ” نريد لراية الامام ان تشعر الجميع بما يدور حولنا من مؤامرات كبيرة وخطيرة, اثبتت ان حياة الاحرار هو الدفاع عن المقدسات والقيم الحضارية والانسانية التي نادى بها الحسين( ع) واهل بيته “.

بدوره بينت عضو المجلس نجلاء التميمي ان السارية التي رفع فيها راية الامام الحسين عليه السلام في ساحة الحرية بالقرب من مجسر الانتفاضة الشعبانية يصل ارتفاعها الى 75مترا فيما يبلغ طول الراية 22متر وبعرض 16متر مؤكده انها الراية الاكبر ليس في عموم العراق.

1619470_375894869236026_3079940603520889083_n

Share