الرئيسية » الثقافة والفنون » مثقفو محافظة ميسان تصدر بياناً حول تشكيلة الوزارية لعادل عبدالمهدي

مثقفو محافظة ميسان تصدر بياناً حول تشكيلة الوزارية لعادل عبدالمهدي

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد 

اصدر مثقفو محافظة ميسان بياناً عن تشكيلة الوزارية حسب تعبيرهم المخيبة للآمال واصرار المحاصصة ما بين الكتل السياسية وابعاد الكفاءات المهنية عن التشكيلة الوزارية حيث تلقت وكالة الأضواء الاخبارية نسخه منه : نص البيان :

بيان ..  بعد ان أعلن السيد عادل عبد المهدي عن تشكيلته الوزارية المخيبة للآمال وبقاء المحاصصة البغيضة مهيمنة على المناخ السياسي الجديد واختيار بعض الشخصيات غير الكفوءة والتي تحوم حولها شبهات مختلفة لتسنم بعض الحقائب الوزارية في الحكومة العراقية الجديدة، مما أدى الى بقاء بعضها شاغراً حتى الآن ومنها وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية.. وايماناً منا نحن المثقفين العراقيين بضرورة اسناد وزارة الثقافة الى شخصية ثقافية فاعلة ومعروفة في الوسط الثقافي العراقي فاننا نجد لزاما علينا كجزء من المسؤولية الثقافية والاخلاقية والتاريخية التي نضطلع بها ان نولي اهتمامنا البالغ بهذا الموضوع..
وتأسيساً على ذلك نعلن عن رغبتنا الكبيرة وبقناعة تامة بترشيح الاستاذ مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب وزيراً للثقافة والسياحة والآثار في الحكومة العراقية وذلك للانجازات العظيمة التي قام بها طيلة فترة وجوده في هذا المفصل الثقافي المهم والتي لايمكن حصرها في هذا البيان المقتضب، ناهيك عن كونه شخصية فاعلة ومؤثرة في الوسط الثقافي العراقي بل هو الاكثر تأثيراً وفاعلية. وكان لحراكه الدور الكبير في اعادة الاعتبار للشخصية المعنوية للصحفي العراقي بالاضافة الى كونه عراب قانون حماية الصحفيين هذا القانون الاستثنائي والذي يعد علامة فارقة في تأريخ المشرع العراقي منذ تأسيس الدولة العراقية ولحد الآن..
ان اسناد وزارة الثقافة والسياحة والآثار الى الأستاذ مؤيد اللامي سيكون بؤرة الضوء الوحيدة في ظلام الحكومات العراقية المتعاقبة وخطوة جبارة في طريق الاصلاح المنشود كما انه سيعيد الألق والبهاء للثقافة العراقية وسيرتفع بها الى أعلى المراتب ويعيد دورها الريادي المعهود الذي غيبته حكومات مابعد ٢٠٠٣ . ونحن على ثقة بالغة بأن عهد السيد اللامي سيكون عهداً مشرقاً للمثقف العراقي والثقافة العراقية الأصيلة..

مثقفو محافظة ميسان
٣ /تشرين الثاني / ٢٠١٨

 

Share