الرئيسية » محلية » القنصلية الأمريكية تفتتح معرض الوظائف في البصرة لاستقطاب ثلاثة الاف باحث عن العمل

القنصلية الأمريكية تفتتح معرض الوظائف في البصرة لاستقطاب ثلاثة الاف باحث عن العمل

 

و.ض.أ/ خاص

اعلنت القنصلية الأمريكية العامة في البصرة ،اليوم الاثنين، افتتاح “المعرض الاول للوظائف” لاستقبال ثلاثة الاف باحث عن العمل ، واكدت ان الذين زاروا المعرض وسجلوا اسمائهم سيحظون بوظائف لدى الشركات في البصرة، وفيما اشارت الى وجود شركات تبحث عن اشخاص “مناسبين” لتوظيفهم لديها، دعت حكومة البصرة اكثر من 500 شركة اجنبية لتوظيف العمالة المحلية في المحافظة.

وقال نائب القنصل الامريكي في البصرة لوني كيلي على هامش افتتاح المعرض الاول للوظائف في قاعة الفراهيدي في فندق شيراتون البصرة، ان “المعرض تم تمويله من وكالة التنمية الدولية الامريكية USAID ويستقطب نحو 3 الاف باحث عن الوظيفة”، مشيرا الى ان “الذين زاروا المعرض وسجلوا اسمائهم سيحظون بوظائف لدى الشركات في البصرة”.

واضاف كيلي ان “الفكرة الاساسية من هذا المعرض هو اللقاء المباشر بين الشركات التي حضرت المعرض والباحثين عن الوظائف”، مبينا ان “هنالك شركات باحثة عن اشخاص مناسبين لشغل الوظائف و ان المعرض سبقه برنامج (فرص) لتدريب الشباب الباحثين عن فرص العمل وهو مؤشر جيد لنجاح هذا الحدث”.

من جانبه قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس محافظة البصرة عقيل الخالدي والذي اشاد بافتتاح المعرض الذي استقبل طلبات الباحثين عن العمل واستثمار الموارد البشرية وجعلها موارد منتجة للبلاد، “اتمنى ان يكون هذا الامر واقعا ملموسا في توفير الفرص للشباب واصحاب الشهادات”.

edxqvafxcopy-1

وكشف الخالدي عن “نية مجلس محافظة البصرة مطالبة الشركات الاجنبية والعربية العاملة في المحافظة والتي يصل عددها 502 شركة والضغط عليها لتوظيف العمالة المحلية من ابناء المحافظة لاستثمار وجودها لصالح ابناء المحافظة وذلك من خلال اتخاذ قرار الحكومة المحلية يلزم الشركات الاجنبية بهذا الامر”.

Share