الرئيسية » غير مصنف » ميسان تقرر فتح عيادات الاطباء الخاصة بشكل محدود واستمرار الحظر لـ23 نيسان

ميسان تقرر فتح عيادات الاطباء الخاصة بشكل محدود واستمرار الحظر لـ23 نيسان

و.ض.أ / ميسان / خاص

أعلنت خلية الأزمة في ميسان، السبت، عن استمرار الحظر الوقائي، فيما وجهت بفتح العيادات الطبية بتوقيتات محددة. وقال محافظ ميسان ورئيس خلية الازمة علي دواي، في بيان صحفي تلقت “وكالة الاضواء الاخبارية ” نسخة منه إنه “تقرر استمر الحظر الوقائي ضد فايروس كورونا المستجد لغاية يوم الخميس ٢٣ نيسان ٢٠٢٠ مع اتخاذ إجراءات جديدة”.

واضاف بان “الخلية قررت فتح العيادات الخاصة للاطباء في توقيتات محددة في الأيام الاعتيادية تكون من الساعة الواحدة ظهرا إلى الرابعة عصراً ويوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثانية عشر ظهراً”.وتابع “يكون ذلك مشروطاً بمراعاة قواعد السلامة والصحة والتعفير والتعقيم ضد الفيروس ولبس الكمامات والكفوف، وان يكون عدد المراجعين محدود ( ١٥ ) مراجعا فقط ويتحمل المخالف لذلك المسؤولية تصل إلى غلق العيادة بشكل نهائي”.ولفت الى ان “الخلية قررت السماح لدخول الشاحنات التي تحمل المواد الغذائية والآخرى للمحافظة كل يوم احد من الساعة ٨ صباحا الى ٨ مساء فضلا عن السماح لبعض الدوائر الدولة بالدوام الرسمي بنسبة ( ٢٥ % ) كداوئر التقاعد والخزينة والتنفيذ والنفوس”.

واشار الى ان “الاجتماع اكد على التشديد على غلق منافذ المحافظة ومتابعة الأسعار للخضروات والفاكهة والمواد الغذائية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين من قبل الجريمة الاقتصادية والرقابة التجارية مع إعداد تقارير مفاصلة عن ذلك”،

مبيناً الى انه “تم الاتفاق على إزالة نقاط السيطرات والقطوعات حسب ما ترتأيه قيادة الشرطة وفقا لمتطلبات المرحلة الحالية”.

 

Share