الرئيسية » تقارير » العيداني : مشروع إيصال الماء الصالح للشرب والاسالة في نهر عنتر سيكتمل خلال عشرة أيام

العيداني : مشروع إيصال الماء الصالح للشرب والاسالة في نهر عنتر سيكتمل خلال عشرة أيام

و.ض.أ / علاء المير طــه

 

استغرب محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني، من إطلاق الشائعات التي تأزم الأوضاع في قضاء المدينة، مؤكدا إن الماء الصالح للشرب والاسالة سيصل للمنطقة التي تعاني من أزمة المياه خلال عشرة ايام فقط.

وقال العيداني للمركز الإعلامي: إن قضية ماء نهر عنتر في قضاء المدينة أخذ بعداًثانياً، وهناك أناس تحاول تستفيد من القضية وامتدادتها، وليس البحث عن حلول، عبر تحديد 72 ساعة او 48 لاكمال ايصال المياه،

وكأن القضية عبثية وليس مشروع له امتداد ووقت للإنجاز، لافتا إلى أن دائرة حقوق الانسان نشرت بيان دون الاطلاع على تفاصيل القضية، وقد أوضحنا لهم كل التفاصيل.

وبين إن المشروع الذي ينفذ لنقل المياه الصالحة للشرب والاسالة في المنطقة ينفذ على مدى 160 يوم وقد توقف قليلا بسبب الأزمة الصحية، وأعيد العمل اليه ومن المؤمل ان ينجز خلال عشرة ايام فقط.

وذكر إن المشروع يشمل مد انبوب بطول2 كم وبقطر 700 ملم من منطقة العلوان على نهر الفرات والتي يعرفها اهل قضاء المدينة، ويصل لأهل المنطقة، وقد اكتمل إنشاء الانبوب الناقل للمياه، وتم اكمال نصب المحطة كاملة وتم نصب ثلاث مضخات المانية المنشأ من نوع KSP طاقة الواحدة ألف لتر، وسوف تعمل كل المضخات سويةً ويكتمل المشروع بالوقت المحدد.
واشار الى انه وجه دوائر البلدية والموارد المائية بارسال الياتها لايقاف ضخ المياه غير الصالحة للمواطنين،
وإرسال حوضيات تنقل المياه العذبة للمواطنين،.
وهو ما تحقق وسوف يستمر لحين إنجاز المشروع وافتتاحه خلال عشرة أيام.

Share