الرئيسية » عربية وعالمية » 12 ألف إصابة بكورونا خلال يوم واحد في فلوريدا

12 ألف إصابة بكورونا خلال يوم واحد في فلوريدا

الأضواء / فلوريدا  / خاص

سجلت ولاية فلوريدا جنوب شرقي الولايات المتحدة، الأحد، أكثر من 12 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال اليوم الماضي، متجاوزة بذلك عتبة الـ10 آلاف حالة جديدة لليوم الخامس على التوالي.
وذكرت السلطات المحلية أنه “تم رصد 89 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة خلال الأسبوعين الأخيرين بواقع أكثر من 500 حالة، أي بنسبة 78%، بالمقارنة مع الأسبوعين السابقتين لهما”.

وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في فلوريدا 5 آلاف، في حين شغلت الولاية مع تسجيلها 337,5 ألف إصابة، المركز الثالث بين الولايات الأمريكية الأكثر إصابة بالوباء بعد نيويورك وكاليفورنيا.

إنستغرام يخطط لضرب تيك توك بميزة جديدة

يخطط تطبيق إنستغرام لإطلاق ميزة مشابهة لتلك التي يقدمها تطبيق تيك توك، خلال الأسابيع القادمة، في الولايات المتحدة و50 دولة أخرى، وفقا لما نقل موقع “NBC” الإخباري الأميركي.

وبحسب موقع “ذا فيرج” التقني، فمن المتوقع إطلاق الميزة في وقت مبكر من شهر أغسطس/آب القادم.

وتحمل الميزة الجديدة اسم “ريلز”، وفقا لما أعلن إنستغرام في نوفمبر الماضي.

على غرار تيك توك!
فيما تتيح الميزة للمستخدم إعادة إنتاج فيديوهات موسيقية على غرار تيك توك، وتعديل فيديوهات قصيرة مدتها 15 ثانية.

كما يشير الموقع إلى أن المستخدم سيكون قادرا على استعمال مقطع صوتي من فيديو يعود لشخص آخر، وإعادة تصوير الفيديو الخاص به، كما هو شائع في تيك توك.

وقام إنستغرام بطرح الميزة فعليا في مجموعة دول شملت الهند والبرازيل.

وفي بداية الأمر، بدت خطوة إنستغرام كمحاولة لسحب الأضواء من تيك توك مرة أخرى، إلا أن الضغوط السياسية الراهنة بسبب التوترات بين الولايات المتحدة والصين، والتي تطرقت إلى تحذيرات أمنية بسبب التطبيق الصيني، أضافت سببا آخر لإطلاق الميزة حاليا.

“توب ريلز”
يذكر أن إنستغرام كان قد أشار العام الماضي إلى إمكانية رفع الفيديوهات المُنتجة باستخدام ميزة “ريلز” إلى القصص الشخصية، وإرسالها عبر الرسائل الخاصة، أو نشرها عبر حساب إنستغرام لتظهر في خانة “توب ريلز”.

وأكد متحدث باسم شركة فيسبوك، المالكة لإنستغرام، إطلاق التطبيق في الولايات المتحدة ودول أخرى، بالقول “نحن متحمسون لجلب ريلز إلى دول أكثر، بما فيها الولايات المتحدة”، دون الإفصاح عن تفاصيل أدق، وفقا لما نقل موقع “تيك كرانش” التقني.

هليكوبتر تمضي مع مسبار الإمارات لتحلق في جو المريخ

إذا سارت الأمور كما المبرمج مع “مسبار الأمل” المقرر أن تطلقه الإمارات إلى المريخ غدا أو بعده، فسيصل في فبراير/شباط المقبل مع يوبيل ذهبي تحتفل به لمناسبة مرور 50 سنة على إعلان الاتحاد، وفي الوقت نفسه يصل إليه بعد 7 أشهر أيضا ما سيحدث اختراقا كبيرا ومهما في غزو الفضاء، وهي هليكوبتر قررت NASA إطلاقها، الاثنين، لتصبح أول آلة من صنع الإنسان تحلق في جو كوكب غير الأرض.
ومع أنها صغيرة، ووزنها أقل من كيلوغرامين، إلا أن Ingenuity أو “الإبداع” كما سمتها وكالة الفضاء الأميركية، هي هليكوبتر “درون” مسيّرة من دون طيار، وفقا لما نراه ونسمعه في الفيديو أدناه، وهو لتقرير بثته عنها “العربية” في منتصف مايو/أيار الماضي، ومنه نعلم أن التحكم بها سيتم من الأرض التي ستكون بعيدة في فبراير 2021 أكثر من 55 مليونا من الكيلومترات عن المريخ البعيد حاليا 8 مرات أكثر.
المتحكم بالهليكوبتر المعتبرة جزءا رئيسيا من مهمة Mars 2020 البالغة تكاليفها مليارين و700 مليون دولار، سيمكنه التحليق بها إلى مرتفعات في المريخ، وربما إلى جبال لا تستطيع المركبات الجوالة على عجلات الصعود إليها. كما يمكنه إدخالها إلى الكهوف والمغاور، لدراسة طبيعتها الجيولوجية، وللبحث فيها عن آثار للحياة في حاضر الكوكب الأحمر أو في ماضيه السحيق، علما أن بإمكان الطائرة المزودة بأشعة ليزر فاحصة للصخور والأحجار، التحليق 3 دقائق كحد أقصى في كل مرة، وعلى ارتفاع لا يزيد عن 10 أمتار فوق المنطقة التي تصل إليها.

أما المركبة التي ستحملها في هيكلها، فأطلقت “ناسا” اسما عليها يعني المثابرة، أو Perseverance المقرر أن تهبط في فوهة Jezero الواعدة بوجود ولو طفح صغير لأثر حي ماضيها أو الحاضر، وهي عربة تسير على 6 عجلات دوّارة، وفقا لما ألمت به “العربية.نت” من سيرتها الواردة في موقع “ناسا” نفسه، وفيه نقرأ أن وزنها 1.050 كيلوغرام، ومزودة بأجهزة تستخدم تقنية معقدة، يختصرونها باسم Moxie لاستخراج الأوكسيجين من الغلاف الجوي الرقيق للمريخ، تمهيدا لاستخدامها في استخراجه لرواد يهبطون مستقبلا على سطح الكوكب.

مسبار “الأمل” الإماراتي
وعن أول مسبار عربي، وهو “الأمل” الإماراتي، فإنه نتاج أول جهد عربي حقيقي لاستكشاف الفضاء، بدءا من الوصول أولا إلى جوار المريخ، وتمت صناعته في “مركز محمد بن راشد للفضاء” بالتعاون التطويري مع 3 جامعات أميركية، ليرصد من مداره حول الكوكب دورات الطقس اليومية والموسمية فيه طوال عام مريخي كامل، يعادل أقل من عامين أرضيين.

وسيدرس المسبار عواصف المريخ الترابية، إضافة إلى تغيرات الطقس في مناطقه المختلفة، لمحاولة الإجابة عن أسئلة مهمة، منها السبب الذي جعل الكوكب يفقد معظم الهيدروجين والأوكسيجين في غلافه الجوي، كما وسبب التغيرات المناخية الشديدة في الكوكب، مستخدما بذلك مجسّات وأجهزة استشعار متطورة، فيما يعرض الفيديو المرفق مزيدا من المعلومات عن “الأمل” الذي تم تأجيل إطلاقه من 15 يوليو/تموز الجاري، بسبب حالة الطقس، ليتم إطلاقه خلال اليومين المقبلين من مركز Tanegashima Space Cente الواقع بجزيرة “تانيغاشيما” في اليابان.

المسبار البالغ وزنه 1300 كيلوغرام، سيقطع في رحلته 493 مليونا من الكيلومترات ليصل ويستوي في مدار بيضاوي حول المريخ، يتراوح ارتفاعه بين 20.000 إلى 43 ألف كيلومتر عن سطح الكوكب، متماً دورة كل 55 ساعة، ومن ذلك المدار البعيد سيبث “الأمل” ما يحصل عليه من بيانات، في إرساليات متتالية، تحتاج الواحدة إلى 7 دقائق لتصل بسرعة الضوء إلى مركز على الأرض يتواصل طوال 24 ساعة في اليوم مع المسبار إلى آخر يوم يتم مهمته فيه.

كلمات دالّة
#الإمارات, #مسبار_الأمل
إقرأ أيضاً
ماذا لو.. كان الصوت ينتقل في الفضاء؟
ماذا لو.. كان الصوت ينتقل في الفضاء؟
12:54 GMT
إقرأ أيضاً
مخدرات وغسل أموال.. من هو عنصر حزب الله الذي وصل ميامي؟مخدرات وغسل أموال.. من هو عنصر حزب الله الذي وصل ميامي؟قضية فتاة الموصل تتوالى..”اغتصاب” وتورط عنصر بالحشدقضية فتاة الموصل تتوالى..”اغتصاب” وتورط عنصر بالحشدسرت على صفيح ساخن.. آليات ومرتزقة يتأهبون
سرت على صفيح ساخن.. آليات ومرتزقة يتأهبون

آخر الأخبار
أنقرة تستعرض بمحيط سرت.. والجيش الليبي “لن تتقدم”أنقرة تستعرض بمحيط سرت.. والجيش الليبي “لن تتقدم”14:22GMT
خلايا الكاتيوشا تتحرك.. تزامناً مع زيارة ظريف لبغدادخلايا الكاتيوشا تتحرك.. تزامناً مع زيارة ظريف لبغداد13:38GMT
مئات التونسيين أمام البرلمان: ارحل يا الغنوشيمئات التونسيين أمام البرلمان: ارحل يا الغنوشي13:53GMT
السودان: ميليشيات من كل العالم تقاتل في ليبياالسودان: ميليشيات من كل العالم تقاتل في ليبيا14:16GMT
إعلانات

الأكثر قراءة
اليوم
الاسبوع
السعودية تلاحق هارباً دولياً متهماً في قضية فساد كبرىالسعودية تلاحق هارباً دولياً متهماً في قضية فساد كبرى(219483 مشاهدة)
جديد حادثة الأحساء.. ألعاب قد تكون أثرت على نفسية الضحاياجديد حادثة الأحساء.. ألعاب قد تكون أثرت على نفسية …(128180 مشاهدة)
وحشية أب مصري.. عذب رضيعة وكسر أطرافها لرفضه إنجاب الإناثوحشية أب مصري.. عذب رضيعة وكسر أطرافها لرفضه إنجاب …(85902 مشاهدة)
قضايا فساد بقيمة 11 مليار دولار نفذتها شبكة الجبري.. تعرف على تفاصيلهاقضايا فساد بقيمة 11 مليار دولار نفذتها شبكة الجبري.. …(61030 مشاهدة)

قوات الوفاق تحرك 200 آلية عسكرية قرب خط التماس في سرتقوات الوفاق تحرك 200 آلية عسكرية قرب خط التماس في سرت(47695 مشاهدة)
جديد حوادث إيران الغامضة.. حريق بتبريز وانفجار بأصفهانجديد حوادث إيران الغامضة.. حريق بتبريز وانفجار بأصفهان(30239 مشاهدة)
اختيار المحرر
قصة معتقل لبناني اختفى في سجون سوريا.. وابنه يروي قصة معتقل لبناني اختفى في سجون سوريا.. وابنه يروي

Share