الرئيسية » محلية » الزاملي ينتقد الجهات السياسية المتخوفة من استدعاء المسؤولين الكبار للتحقيق باسباب سقوط الموصل

الزاملي ينتقد الجهات السياسية المتخوفة من استدعاء المسؤولين الكبار للتحقيق باسباب سقوط الموصل

و.ض.أ/ خاص

انتقد رئيس اللجنة التحقيقية المختصة بالكشف عن اسباب سقوط الموصل النائب حاكم الزاملي، الثلاثاء، الجهات السياسية الى تبدي تخوفها من استدعاء المسؤولين الكبار والقيادات الامنية العليا للتحقيق.

وتعهد الزاملي في تصريح صحفي “عدم استثناء أي شخص من عملية التحقيق مهما كان منصبه السياسي أو الحكومي من اجل كشف الحقيقة امام ابناء الشعب العراقي وفضح المقصرين الذين تسببوا بسقوط الموصل وما تبعها من تدهور امني خطير”، داعياً الجهات السياسية الى “عدم التخوف من استدعاء كبار المسؤولين للتحقيق اذا لم يكونوا مقصرين في تنفيذ المهام الموكلة اليهم”.

وأكد الزاملي ان لجنته “تشكلت بأمر رئيس مجلس النواب ولن تخضع للمساومات او المجاملات السياسية على حساب دماء ابناء الشعب العراقي”، مضيفاً “انها مستمرة بجمع الأدلة لإحالة المقصرين إلى القضاء وتبرئة من لم يثبت تقصيره”.

واوضح انه “تم استدعاء بعض القيادات التي كانت مسؤولة عن الملف الامني في فترة سقوط الموصل بيد عصابات داعش الارهابية وهم كل من قائد القوات البرية السابق الفريق الأول الركن علي غيدان ومعاون رئيس أركان الجيش السابق الفريق الأول الركن عبود قنبر وقائد الشرطة الاتحادية السابق الفريق الركن محسن الكعبي”، مبيناً ان “اللجنة ستقدم النتائج الاولية للتحقيق امام الراي العام خلال الايام المقبلة”.

irq_1203278034_1414572453

Share