الرئيسية » محلية » خطيب الكوفة يتحدث عن حكم أرباب السفارات وإدعاء الوصل بأهل البيت للتغطية على فضائحهم “كما فعل أبوهم يزيد”

خطيب الكوفة يتحدث عن حكم أرباب السفارات وإدعاء الوصل بأهل البيت للتغطية على فضائحهم “كما فعل أبوهم يزيد”

و.ض.أ/وسام عبدالمهدي

تحدث خطيب وإمام جمعة مسجد الكوفة المعظم فضيلة السيد هادي الدنيناوي اليوم 1 صفر الخير 1445 الموافق 18 آب 2023 عن جزء مما يجري في عهد حكم الاستعمار وأرباب السفارات.

وقال الدنيناوي: كان للإمام السجاد والسيدة زينب (عليهما السلام) دور كبير في فضح الطاغية يزيد من خلال الخطب التي جعلت الناس في يقظة بعدما كانوا نيامًا لا يعرفون الحق من الباطل.

وأضاف: وبسبب تلك الخطب قلبوا الأمور على رأس يزيد فكانت (عليها السلام) لم تُعرف حتى بموقفها أمام يزيد وهو ينادي أيتكن زينب وهي واقفة بشموخ الحسين وشجاعة العباس تنظر إليه منقبة ولم تجبه.

وتابع: وبرواية عن الصادق (عليه السلام) أن الحسين (عليه السلام) بعدما اجتمع بعسكره وبين لهم مصارعهم دخل على زينب (عليه السلام) فقالت له: ونحن؟ فقال: انتن الله حافظكن وناصركُن وحاميكُن.

وأكمل: أقول فكيف للبعض أن يصور الذلة أو الهوان أو لمس الطالبيات أو حتى رؤية وجوههن فكل هذا من الدس الحرام للسلطة الأموية والرومية أي الاستعمار على حد تعبير شهيدنا الصدر المعظم.

إمام جمعة مسجد الكوفة أشار إلى تغييب عشرات الروايات عن مقتل الحسين وأهل بيته وأنصاره لطمس الحقائق كما نرى اليوم من الفاسدين والظالمين يترجمون للمصلح بانه معتدي وللطالح بانه مظلوم.

وختم فضيلة السيد هادي الدنيناوي الخطبة بالقول: وكيف لا وأن الذي يحكمهم هو الاستعمار وأرباب السفارات وهم يدعونَ الوصل بالله ورسوله وأهل بيته ليغطوا على فضائحهم كما فعل أبوهم يزيد.

Share