الرئيسية » محلية » اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني… ظهور ملامح الدعم في العالم ابراهيم رئيسي: الشعب الفلسطيني فقط من يقرر مستقبل قطاع غزة

اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني… ظهور ملامح الدعم في العالم ابراهيم رئيسي: الشعب الفلسطيني فقط من يقرر مستقبل قطاع غزة

و.ض.أ / أربيل / متابعة/ دلير ابراهيم

دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة، عام 1977، للاحتفال في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بموجب القرار رقم 32/40 ب. وقد أقيمت مراسم رفع علم دولة فلسطين في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، يوم 30 أيلول/ سبتمبر 2015. وبدأ العالم يتحرك للتضامن مع الأهالي بصور مختلفة، منذ إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وانتشار صور ومقاطع الفيديو لمشاهد الدمار والخراب التي تسبب بها القوات الإسرائيلية.
من جانبه وجّه الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، رسالة بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع شعب فلسطين، دعا فيها إلى التنسيق وتوحيد الجهود بين “الدول الحرة والمستقلة للضغط على إسرائيل من خلال مختلف الوسائل الاقتصادية والعسكرية والسياسية لوقف الاعتداءات في غزة”.
كما أدان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم أي محاولة أمريكية للتدخل في عملية صنع القرار المتعلق بمستقبل قطاع غزة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني فقط من يقرر هذا الأمر. واضاف رئيسي: مستقبل قطاع غزة ومصيره سيقرر بأيدي أهل هذه المنطقة، وأي إجراء للحكومة الأمريكية في هذا الشأن محكوم عليه بالفشل.
وكان قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد على الخامنئي أكد في وقت سابق: “أن صمود المقاومة وتمسكها بثوابتها أفشل السياسات الأمريكية في المنطقة”.

Share