الرئيسية » محلية » انشاء اول قرية مستدامة في البصرة

انشاء اول قرية مستدامة في البصرة

و.ض.أ / شذى عبدالحسين 

بعد سلسلة من الاجتماعات مديرية بيئة البصرة وجمعية التقوى لحقوق المراة والطفل ومنظمة إنقاذ الطفوله وقع الاختيار على قرية ام مسجد وقرية الجراحي التابعة الى قضاء الدير / ناحية المصطفى .

حيث تمت دعوتنا للمشاركة في افتتاح قرية ام مسجد وقرية الجراحي التابعة الى قضاء الدير / ناحية المصطفى كاول قرية للاستدامه البيئية والمشاركة بالجولة الميدانية وفعالية الافتتاح للمشروع على اعتبارها اولى النماذج للقرى المستدامة .

وتحدث السيد كريم عبد رخيص مدير بيئة البصرة عن مشاركتنا في اختيار القرية المستدامه بانه تعاون بناء ومثمر مع المنظمة الدولية لانقاذ الطفولة والمنظمة المحلية التقوى .
وقال رخيص اننا مستمرون في التعاون مع كافه منظمات المجتمع المدني في مجال الحد من التلوث وتحسين بيئة مدينة البصرة .
ومن الجدير بالذكر ان جمعية التقوى وبدعم من منظمة انقاذ الطفولة Save children قامت بتجهيز الفلاحين في (8) مواقع من تلك القرى بمنطومة متكاملة للالواح الشمسية مع ملحقاتها بالاضافة الى تجهيز كل موقع بغطاس والة حراثة وهولدر للرش وسماد بتيموس
كما شمل الدعم تطهير الانهار المغذية لتلك الاراضي الزراعية من الاطيان والنباتات لضمان انسيابية المياه فيها . حيث تهدف هذه المشاريع الى تمكين السكان المحليين من التكيف مع التغيرات المناخية من جهة وتحسين واقعهم الاقتصادي من جهة أخرى .

Share