الرئيسية » محلية » المركز الثقافي في جامعة البصرة وبالتعاون مع مؤسسة البحريين العراقية ينظمان ندوة علمية حول التلوث البحري والمخلفات البحرية ومخاطرها وطرق الوقاية منها

المركز الثقافي في جامعة البصرة وبالتعاون مع مؤسسة البحريين العراقية ينظمان ندوة علمية حول التلوث البحري والمخلفات البحرية ومخاطرها وطرق الوقاية منها

و.ض.أ / البصرة / ميسم زيد عبد
نظم المركز الثقافي جامعة البصرة وبالتعاون مع مؤسسة البحريين العراقية دوة علمية حول التلوث البحري والمخلفات البحرية ومخاطرها وطرق الوقاية منها في قاعة مركز دراسات البصرة والخليج العربي .
وتهدف الندوة التي ترأسها الكابتن البحري خالد سعد الثعالبي دراسة مشكلة التلوث واسبابه واضراره وانواعه واهم المعوقات للحفاظ على البيئة البحرية والتقنيات المستخدمة لعلاج التلوث المائي.
وتضمنت الندوة اوراقا بحثية عدة منها ما تطرق اليه الاستاذ مازن عبد الحسين بدن حول التعريف عن التلوث النفطي البحري والأسباب المؤدية لهذا النوع من التلوث واثاره على البيئة والحياة البحرية وطرق مكافحته ، كما تطرق الكابتن البحري انمار عبد الجبار حميد الى علاقات الاتفاقيات البحرية للحفاظ على البيئة البحرية.
وقدم الدكتور طارق توفيق يوسف تأثير التلوث البحري على الاقتصاد العراقي وتحليل اثر التلوث البحري على الأنشطة الاقتصادية في البيئة العراقية وتوجيه السياسات نحو التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة البحرية.
وتناول الاستاذ جعفر صادق نبذة مختصرة عن عمل شعبة البيئة في الشركة العامة للموانئ العراقية واهم الاليات والوسائل المستخدمة في معالجة التلوث البحري.
Share