الرئيسية » محلية » الزبيدي يحضر الاجتماع الأخير لهيئة التعليم التقني

الزبيدي يحضر الاجتماع الأخير لهيئة التعليم التقني

و.ض.أ / النجف / نهاد الربيعي

 

حضر رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف كاظم الزبيدي الاجتماع الأخير لهيئة التعليم التقني الذي ترأسه رئيس هيئة التعليم التقني ورئيس الجامعة التقنية الوسطى الأستاذ الدكتور وضاح عامر حاتم التميمي، لمناقشة عدداً من القضايا المالية والإدارية، مع السادة رئيس الهيئة ورؤساء الجامعات التقنية اليوم الثلاثاء ١٤ ايار ٢٠٢٤ .
وقال التميمي في كلمته:
إن هذا الإجتماع هو الأخير لهيئة التعليم التقني، هذه المؤسسة الشامخة التي خرجت آلاف الطلبة بمختلف التخصصات(التكنولوجية -الصحية والطبية-الإدارية والمالية والقانونية- الزراعية-والفنون التطبيقية)، ولها علاقة وطيدة مع عدد كبير من المنظمات الدولية ذات الصلة بالاتحاد الأوربي، ولدور هذا النوع من التعليم ومكانته في المؤسسة التعليمية.

وأشار إلى تأسيس مجلس التعليم التقني بديلاً عن هيئة التعليم التقني، يترأسه وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعضوية كلاً من رؤساء الجامعات التقنية الأربعة فضلا عن رئيس الجامعة التكنولوجية وعدد من المديرين العامين في وزارة التعليم العالي.

لافتاً أن دور المجلس سيكون استشاري ويقوم برسم السياسات الخاصة بالتعليم التقني وتنظيم العلاقات مع المنظمات الدولية.

فيما تم خلال الإجتماع مناقشة الأمور المدرجة في جدول الأعمال ، المتضمنة الاملاك التابعة للهيئة وارشيفها، والارتباطات المالية مع وزارة المالية، فضلاُ عن مناقشة مشاريع الخطة الاستثمارية للمشاريع العمرانية، ومتابعة نشاطات مشروع ازدهارك، وملف لجنة تقييم الشهادات الفنية والتقنية.

هذا وشهد الاجتماع حوارات ونقاشات خلصت بتشكيل عدد من اللجان بين الجامعات التقنية الأربعة ووزارة التعليم العالي، لحسم القضايا التي طرحت في الاجتماع والخاصة بالجوانب المالية والقانونية والادارية.

كما ويذكر ان الإجتماع حضره كلاً من السادة رئيس الجامعة التقنية الشمالية الاستاذة الدكتورة علياء عباس علي العطار، ورئيس الجامعة التقنية الجنوبية الأستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق، ومدير عام دائرة التنمية البشرية في وزارة التخطيط الأستاذ المساعد الدكتور مها عبد الكريم الراوي، ومدير عام التعليم المهني في وزارة التربية الاستاذ محمود عبد الحسن، فضلاً عن مساعد رئيس هيئة التعليم التقني الاستاذ المساعد الدكتور سعد سلمان عواد المعيني، وعدد من رؤساء الأقسام في الهيئة وبعض عمداء الكليات ذات العلاقة.

Share