الرئيسية » محلية » جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم الدورة الرابعة لتمكين الخريجين

جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم الدورة الرابعة لتمكين الخريجين

و.ض.أ / النجف / نهاد الربيعي

افتتح رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنيةالأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي الدورة الرابعة لتمكين الخريجين للدخول إلى سوق العمل، والتي أقامتها شعبة التأهيل والتوظيف في قسم الشؤون العلمية بجامعة الفرات الأوسط التقنية، بالتعاون مع غرفة صناعة النجف الأشرف.

وحضر الافتتاح ممثل غرفة صناعة النجف الأشرف السيد علي السعبري و مدير قسم الشؤون العلمية والمشرف على شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة الأستاذ علي عبد الحسين الظالمي.

السيد رئيس الجامعة في كلمته للخريجين المشاركين في الدورة مؤكدا أهمية هذه الدورات في تعريفهم بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل وكيفية اكتسابها.

كما أشار إلى ضرورة توجه الخريجين للعمل في القطاع الخاص في ظل تضاؤل أو انعدام فرص التعيين في دوائر الدولة آخذين بنظر الاعتبار فرص الإبداع والتميز المتوفرة في القطاع الخاص .

فيما استعرض محاضر الدورة الدكتور سلام محمد علي من المعهد التقني المسيب في محاضرته طريقة اتخاذ القرارات الصحيحة وكيفية تنفيذها وبمشاركة فعلية وحوارات مع المشاركين.

ويذكر أن الدورة ستسمر لمدة ثلاثة أسابيع وتشتمل على محاضرات وتطبيقات عملية في علم النفس والتنمية البشرية فضلاً عن تطبيقات في المهارات الناعمة التي يركز عليها أصحاب الأعمال.

كما وسبق للجامعة ان اقامت ثلاث دورات مماثلة شارك فيها أكثر من مائة خريج، وتم تشغيل أغلبهم في معامل غرفة صناعة النجف الأشرف.

Share