الرئيسية » محلية » في الذكرى السنوية ٤٥ لتأسيسه.. الزبيدي يحضر المؤتمر الخامس لمشاريع تخرج الطلبة في التقني النجف

في الذكرى السنوية ٤٥ لتأسيسه.. الزبيدي يحضر المؤتمر الخامس لمشاريع تخرج الطلبة في التقني النجف

و.ض.أ / النجف /  نهاد الربيعي

تحت شعار “الجامعة التقنية.. الجامعة المنتجة”، برعاية وحضور السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي، أقام المعهد التقني النجف المؤتمر السنوي الخامس لمناقشة مشاريع الطلبة للأقسام العلمية التكنولوجية الهندسية والطبية والإدارية والفنون ، تزامناً مع الذكرى السنوية ال٤٥ لتأسيسه.. وبإشراف السيد عميد المعهد الأستاذ الدكتور حيدر حسن العبدلي.

المؤتمر الذي حضره عدد من الشخصيات في الحكومة المحلية والأكاديمية فضلاً عن باحثين ومختصيين وجمع من أساتذة وطلبة المعهد، يهدف الى مناقشة البحوث المتميزة لطلبة المعهد في كافة التخصصات المذكورة، وصقل مهاراتهم في البحث العلمي وتسويق واستثمار نتائج البحوث المتميزة.

الزبيدي في كلمته رحب بالحضور جميعاً وبارك للمعهد التقني النجف الذكرى السنوية بمنتسبيه وطلبته الأعزاء ولإقامة هذا المؤتمر النوعي داعياً لهم بالتوفيق ومزيداً من العطاء خدمة لعراقنا الحبيب.

فيما أستعرض السيد رئيس الجامعة الإنجازات التي حققتها الجامعة في الآونة الاخيرة والمبادرات النوعية التي تبنتها ومنها استحداث تخصصات تحاكي حاجات سوق العمل ، والعمل على تنشيط ودعم حركة البحث العلمي، وأقامة المؤتمرات العلمية المشتركة بين الجامعات المحلية والعربية والعالمية.

وأبدى الزبيدي إعجابه بالبحوث والمشاريع المقدمة من قبل الطلبة في كافة التخصصات ، بما في ذلك البحوث ذات الصلة بتكنلوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والاتصالات والتي دخلت في كافة مجالات الحياة اليومية خصوصًا في ظل الثورة الرقمية التي يشهدها العالم .

ومن جانب آخر بدأت مناقشة بعض البحوث المقدمة في مختلف التخصصات وقراءة التوصيات الخاصة بها .

فيما اختتم المؤتمر بتكريم عدد من السادة الضيوف ولجان مناقشة البحوث والمنتسبين المتقاعدين بدروع وشهادات تقديرية.

كما وحضر المؤتمر السادة مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والإدارية الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي والدكتور محمد عبد المحسن المجتومي، وعميد الكلية التقنية الهندسية النجف الأستاذ الدكتور حسنين غني الحسيني.

Share