الرئيسية » عربية وعالمية » تجمع الأحساء الصحي يرفع الطاقة الاستيعابية للبرامج التدريبية

تجمع الأحساء الصحي يرفع الطاقة الاستيعابية للبرامج التدريبية

و.ض.أ / الاحساء / زهير بن جمعه الغزال

تماشيًا مع الأهداف الاستراتيجية لمشروع تحول القطاع الصحي الرامية لتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية، رفع تجمع الأحساء الصحي عدد مقاعده التدريبية إلى (303) مقعد سنويًا، بعد زيادة الهيئة السعودية التخصصات الصحية (191) مقعد تدريبي إضافي لمختلف البرامج التدريبية في ⁧‫التجمع.

وأوضح “تجمع الأحساء” أن هذه الخطوة تعد دعمًا هامًا للعملية التدريبية، للحصول على المخرجات العلمية و العملية وكوادر طبية متميزة، مما يسهم في مواكبة رؤية المملكة 2030 في توفير المزيد من الفرص المحفزة لأبناء وبنات الوطن، وتوطين مهن التخصصات الصحية، وتعزيز مساهمتهم في المنظومة.

وأشار أنه يوجد حاليًا (32) برنامج تدريبي موزعة على برامج شهادة الاختصاص السعودية، وبرامج التخصصات الدقيقة، وبرامج دبلومات التمريض في (29) مقر تدريبي.

يذكر أن تجمع الأحساء الصحي حصل العام الماضي 2023م على عدة اعتمادات برامجية وهي برنامج التخصص الدقيق لجراحة الأطفال، والأمراض المعدية لدى الأطفال، و طب القلب لدى الأطفال، والقسطرة القلبية التداخلية للكبار، والتخصص الدقيق للأشعة الصوتية لقلب كبار، ودبلوم تمريض القبالة، وبرنامج دبلوم تمريض العناية القلبية، وبرنامج طب الامراض الجلدية، كما تم الرفع للهيئة للحصول على (7) برامج جديدة خلال العام الحالي 2024م .

Share