الرئيسية » الرياضة » رؤساء الاتحادات الخليجية يعتمدون استضافة الكويت خليجي 23

رؤساء الاتحادات الخليجية يعتمدون استضافة الكويت خليجي 23

و.ض.أ/ خاص

تستضيف مدينة جدة السعودية اجتماعاً لرؤساء الاتحادات الخليجية يوم 17 من شباط الجاري، حيث سيتم اعتماد استضافة الكويت لخليجي 23، وذلك عقب الإعلان عن اعتذار الاتحاد العراقي عن عدم استضافة البطولة، فيما تعقد اللجنة الدائمة لدول مجلس التعاون اجتماعا في 16 الجاري بجدة على مستوى أمناء السر، لاعتماد استضافة الكويت للبطولة..
وهو القرار الذي سيعلن رسميا في اليوم التالي خلال اجتماع رؤساء الاتحادات. فيما أعلن سهو السهو أمين عام الاتحاد الكويتي لكرة القدم استعداد دولة الكويت لاستضافة خليجي 23 بعد الإعلان عن اعتذار الاتحاد العراقي رسمياً عن عدم استضافة البطولة.
واكد السهو أن الاتحاد الكويتي لم يبلغ رسميا حتى الآن باعتذار العراق، موضحاً أن المؤتمر العام للاتحاد الخليجية الذي عقد على هامش خليجي 22 في الرياض، اعتمد رسميا دولة الكويت كخيار بديل في حال تعذر إقامة البطولة في العراق. وأشار أمين عام الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى أن الاتحاد سيعقد مؤتمرا صحافيا في القريب العاجل للإعلان رسميا عن التفاصيل والتحضيرات المتعلقة باستضافة البطولة، بعد إعلان وزارة الشباب العراقية قد أعلنت أول من أمس انسحابها من استضافة البطولة بسبب عدم قدرتها على استيفاء شروط اللجنة المنظمة لاتحاد مجلس التعاون الخليجي.
ويسابق الاتحاد الكويتي الزمن من أجل إقامة البطولة على إستاد جابر الدولي، والذي من المنتظر أن يفتتح رسميا في تشرين الاول من العام الجاري أي قبل إقامة البطولة الخليجية بشهر تقريباً، ولم تحسم اللجنة الدائمة لدول مجلس التعاون الموعد النهائي لإقامة خليجي 23 حيث تفاضل بين إقامتها في كانون الاول أوكانون الثاني من العام المقبل، وفقا لروزنامة الاتحادين الدولي والآسيوي.

087

Share