الرئيسية » عربية وعالمية » افتتاح المؤتمر الاعلامي الدولي لمواجهة الارهاب في دمشق

افتتاح المؤتمر الاعلامي الدولي لمواجهة الارهاب في دمشق

و.ض.أ/ سعد ناظم

انطلقت اعمال “المؤتمر الاعلامي الدولي لمواجة الارهاب “في دمشق اليوم الجمعة برعاية الرئيس السوري بشار الاسد الذي اقامته وزارة الاعلام السورية في دمشق بدار الاسد للثقافة والفنون والذي يستمر ليومين وتابعته وكالة الاضواء الاخبارية .
وشارك في المؤتمر المنعقد نحو ١٣٠ شخصية إعلامية محلية وعربية وأجنبية من المانيا وبريطانيا روسيا وكوبا واسبانيا وباكستان والصين وايران وأفغانستان وتركيا والعراق ولبنان والكويت وتونس و قبرص ومصر والجزائر والسودان والمغرب والاردن والبحرين والسعودية.
ويناقش المشاركون في المؤتمر دور الاعلام في مواجة الارهاب وتحقيق رؤية مستقبلة هادفة واهمية الاعلام الوطني والصديق والمعادي في جميع الاصعدة الفكرية والسياسة والعمل الاخباري والميداني وتكوين تحالف إقليمي ودولي لمواجهة الإرهاب.
وأكد نائب وزير الخارجية السوري وليد المعلم بعد فشل التحالف الدولي في ماحربته لتنظيم داعش الارهابي نؤكد على اقامة تحالف اقليمي ضد الارهاب مشيراً الى ان لحد الان لم تنفذ قرارات مجلس الامن في مكافحة الارهاب من قبل دول الجوار وان جهود مكافحة الارهاب ستبقى غير فاعلة في حال عدم تنفيذ تلك الدول للقرارات الدولية.
فيما قال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي”نجد من الضرور اقامة تحالف دولي ضد الارهاب التكفيري وان القيادة السورية ترحب في مبادرة موسكو الهادفة الى القضاء على الارهاب ، واضاف الزعبي” أن المشروع الصهيوني والوهابي والعثماني الأردوغاني هو مشروع واحد يستهدف بلدان المنطقة ويجب مواجهته بالوحدة.

 

11749803_476882389136963_153632463_n

Share