الرئيسية » تقارير

تقارير

مربط دبي يستعد لمواجهة منافسيه في عرينه الذهبي

و.ض.أ / الاحساء / زهير بن جمعه الغزال يستعد مربط دبي للخيول العربية، بصفته أفضل مربط في العالم، لاستقبال منافسيه ومواجهتهم في عرينه العالمي مدينة الذهب والإبداع دبي وفي موطن الفروسية وطن الإمارات العربية المتحدة، حيث يتوجه اهتمام عشاق الخيل العربية الأصيلة ومنتجيها وملاكها نحو الحدث الجمالي المتميز، وهو حدث يتزامن مع أجواء الحدث العالمي الكبير؛ كأس دبي العالمي، مما ... أكمل القراءة »

السوداني يختتم زيارته إلى البصرة من قضاء المْدَيْنَة

و.ض.أ / المدينة / أسعد اللامي اختتم السيّد محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة زيارته إلى البصرة من خلال بوابة قضاء المْدَيْنَة حيث حطت طائرته المروحية صباح يوم الأحد 10 أذار الجاري، بعدها ترأس السوداني، اجتماعاً في قضاء المْدَيْنَة ، ضمّ رؤساء ومديري التشكيلات والوحدات الإدارية لمناطق شمال محافظة البصرة، بحضور الحكومة المحلية ومسؤولي الشركات النفطية ... أكمل القراءة »

“العثور على مقبرة جماعية”

و.ض.أ / شيماء القطراني   “العثور على مقبرة جماعية”البارحة ذهبتُ إلى الطب العدلي. طلبوا بصمة مطابقة للحمض النووي. قالوا أنهم عثروا على بعض العظام مجهولة الهوية. وفي كل مرةٍ أدور مثل برتقالة على سكينة الأمل. الأن أنا في المنزل ياأخي، أمسح الغبار عن الزهور الاصطناعية التي تحيط صورتك، وأسقيها بالدموع. يقول التقرير الطبي بأن كيس العظام الذي وقعتُ على استلامه ... أكمل القراءة »

محطة توليد الطاقة المركبة العمارة تفتتح، دعمًا لاحتياجات الكهرباء في الصيف وتعزيز استقلالية العراق في مجال الطاقة

و.ض.أ / ميسان / عباس قاسم  تم إتمام وتشغيل محطة توليد الطاقة المركبة الأمارة، التي تم إنشاؤها من قبل مجموعة ربان السفينة وشركة هاربن الكهربائية الدولية المحدودة، منذ 26 مايو 2023. إن إتمام المحطة لا يزيد فقط من إمدادات الكهرباء في العراق، بل يعزز أيضًا استقلالية البلاد في مجال الطاقة. تقع محطة توليد الطاقة المركبة الأمارة في محافظة ميسان الجنوبية ... أكمل القراءة »

انطلاق المؤتمر تأسيس لنادي العنقاء الدولي لسيدات ورجال الأعمال في محافظة السليمانية

و.ض.أ /السليمانية / أمجاد ناصر و انتصار الشويلي برعاية رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني و البنك المركزي العراقي و رابطة المصارف الخاصة العراقية و شركة ابلال للمستلزمات الطبية و مؤتمر القمة الثقافي العربي ونادي المثقفين العرب , انطلقت فعاليات المؤتمر التأسيسي لنادي العنقاء الدولي لسيدات ورجال الاعمال الذي عقد في صالة فندق كرانت ميلينيوم السليمانية , للمطالبة بأستحداث القوانيين ... أكمل القراءة »

بحضور نخبة من الأدباء منتدى المْدَيْنَة الأدبي يقيم أمسية أدبية وعرض مسرحي

تقرير/أسعد شهاب اللامي    تحت شعار: نفسي تنافسني في كل مكرمة… إلى المعالي ولو خالفتها أبت  أقام منتدى المْدَيْنَة الأدبي أمسية أدبية يوم السبت العاشر من حزيران الجاري على قاعة إعدادية الانتصار المهنية بحضور بهي للسيّد قائمقام المْدَيْنَة المهندس رافد الشاوي ونخبة من الأدباء والكتاب والشعراء والإعلاميين والمهتمين بالشأن الثقافي ومتذوقي الشعر, أدار الأمسية الدكتور أمجد الشاوي واستهل الافتتاح بكلمة ... أكمل القراءة »

استراليا تقدم مساعدات انسانية لدول في الشرق الأوسط وأفريقيا

و.ض.أ / كانبرا / محمد بكر أعلنت الحكومة الأسترالية عن تقديمها مبلغ 29 مليون دولار استرالي إضافي للشركاء في المجال الإنساني للاستجابة لأزمة الأمن الغذائي المتنامية ولمساعدة اللاجئين في عدد من دول الشرق الأوسط وأفريقيا، وكانت احصائيات تشير الى ارتفاع عدد كبير في عدد الأشخاص المعرضين لخطر انعدام الأمن الغذائي الحاد ، ليبلغ 350 مليون شخص على مستوى العالم منذ ... أكمل القراءة »

آسياسيل، كي كارد، وديجيتال زون يعلنون عن تعاون مشترك لتطوير خدمات الدفع الالكتروني في مجال الاتصالات في العراق

و.ض.أ / السليمانية / خاص أعلنت آسیاسیل، عملاق الاتصالات الأبرز في العراق، والمعروفة بدورها المحوري في جهود التحول الرقمي فيالبلاد، رسمياً عن تحالفها الاستراتيجي مع كي، مزود خدمات الدفع المالي الأول في العراق وأكبر شركة للتكنلوجيا المالية محلياً، وذلك في حفل أقيم على ارض جراند ميلينيوم في السليمانية. تهدف هذه الشراكة الفريدة من نوعها الى تزويد عملاء آسياسيل بتجربة دفع ... أكمل القراءة »

إل جي LG تطلق مكيفات الهواء المنزلية المزودة بخاصية I-Control Ampere+ Auto Control الثورية لإدارة الطاقة بذكاء

و.ض.أ /بغداد/ خاص خلال مؤتمر صحفي رسمي اليوم، أطلقت إل جي للألكترونيات، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية، أحدث تقنيات تكييف الهواء المنزلي التي تم تصميمها وتطويرها خصيصا للعراق. فكان إطلاق أحدث تقنيات إل جي، I-Control Ampere+ Auto Control، في العراق لتجابهتحديات استهلاك الطاقة الكهربائية التي يواجهها الناس بشكل يومي. تم تجهيز المنتج بأحدث التقنيات المتطورة لتعزيز إدارة ... أكمل القراءة »

بمشاركة 150 مصورا من داخل وخارج العراق .. العتبة الحسينية تنظم مسابقة السراج الدولية للتصوير

و.ض.أ / كربلاء / عماد بعو  اقام مركز الإعلام القرآني التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة مسابقة السراج الدولية للصور الفوتوغرافية بمشاركة 150 مصورا من 8 دول وهي كل من مصر ، الجزائر، السعودية، سوريا الإمارات، عمان، وإيران فضلا عن العراق وكانت للمسابقة فعاليات متعددة منها إقامة معرض للصور المشاركة وأيضا ورش وندوات فوتوغرافية يلقيها كبار الفنانين العراقيين. ... أكمل القراءة »