أرشيف يوم: 14 أكتوبر,2017

مؤسسة الاضواء تزور متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات في كربلاء المقدسة

و.ض.أ / كربلاء / / سلام سالم البيضاني زارت مؤسسة الاضواء الاعلامية المستقلة متحف الكفيل التابع للعتبة العباسية صباح يوم الاربعاء 11تشرين الأول الجاري ومن اجل معرفة و الاطلاع على معالم بلدنا الثراثه الاسلامي والحضاري وكذلك الكشف عن تاريخه واهم المخطوطات ومقتنيات الموجودة فيه المعلومات كافية عن هذا الصرح التراثي الكربلائي النادر في تحفياته التي يصل الى تاريخها للمئات السنين ... أكمل القراءة »

الكلاب السائبة تعيق حركة السيارات في البصرة

و.ض.أ / داود الفريح شكا عدد كبير من السكان المحليين في مركز محافظة البصرة “الجزائر “، من ظاهرة سلبية لم يعتد البصريون على مشاهتها من قبل “ظاهرة انتشار الكلاب السائبة وسط المحافظة” وسط تساؤل المواطنين أين دور الجهات المعنية في القضاء على هذه الظاهرة السلبية التي أصبحت تعيق حركة السير و تؤرق الأهالي والمواطنين بشكل كبير، وتصبهم غالبهم بالقلق والخوف ... أكمل القراءة »

مؤسسة نايا للثقافة والاعلام تضيف الكاتب والاعلامي داود الفريح للحديث عن واقع الحركة الثقافية في البصرة

و.ض.أ /  اسامة البدري ضيفت مؤسسة نايا للثقافية والاعلام اليوم الجمعة المصادف 13/10/2017 الكاتب والاعلامي داود الفريح في قاعة نازك الملائكة بالمركز الثقافي العراقي /في بغداد وسط حضور نخبة من الادباء والمثقفين وذلك على هامش اصبوحة شعرية شارك فيها عدد من الشعراء المبدعين الذين تغنوا بحب الوطن والحياة وقد قدمه في هذه الاصبوحة الشاعر حسين السلطاني بكلمات عذبة جسدت مدى ... أكمل القراءة »

مسؤول بداقوق: البيشمركة لم تنسحب وحقول النفط تخضع لسيطرة الداخلية

 و.ض.أ/حسين العبادي نفى مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في قضاء داقوق التابع لمحافظة كركوك إدريس حاج علي، اليوم السبت، انسحاب قوات البيشمركة من القضاء وحقول النفط فيه، فيما بين أن الحقول تخضع لسيطرة وزارة الداخلية الاتحادية وليس البيشمركة. وقال حاج علي ، إن “ما يتم تداوله عن انسحاب قوات البيشمركة من قضاء داقوق عارٍ عن الصحة ولا يمت للحقيقة بصلة”. ... أكمل القراءة »

أهالي البصرة يتظاهرون لدعم مستشفى المحافظة لأمراض السرطان

و.ض.أ/حسين العبادي تظاهر العشرات من أهالي محافظة البصرة، اليوم السبت، لدعم مستشفى امراض السرطان في المحافظة . وقال المتظاهرون لمراسل “الاضواء”، “إننا نطالب بتوفير موارد مالية ثابتة لعلاج مرضى السرطان”، مشيرين الى ان “المستشفى يعتمد منذ ثلاث سنوات على التبرعات”. وتساءل المتظاهرون “اين وزارة الصحة من توفير المبالغ لشراء الدواء؟”. الى ذلك قال النائب عن البصرة، زاهر العبادي في كلمة ... أكمل القراءة »

مصرف الرشيد يقرر منح سلفة 25 مليون للتدريسيين في الجامعات والمعاهد

 و.ض.أ/حسين العبادي قرر مصرف الرشيد، منح سلفة قدرها 25 مليون دينار عراقي للتدريسيين في الجامعات والمعاهد ا،لحكومية. وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان مقتضب وصلت نسخة منه ” الاضواء “، إن “مصرف الرشيد قرر منح سلفة قدرها 25 مليون دينار عراقي للتدريسيين في الجامعات والمعاهد الحكومية”. وأضاف أن “التعليمات تضمنت كفالة موظف حكومي على الملاك الدائم”. وكان مصرف الرشيد أعلن، ... أكمل القراءة »

القضاء اللبناني يصدر مذكرة القاء قبض بحق ليبي متهم باختطاف السيد موسى الصدر

 و.ض.أ/حسين العبادي   أصدر القضاء اللبناني مذكرة توقيف غيابية بحق قيادي ليبي سابق لاتهامه بالمشاركة في خطف رجل الدين اللبناني السيد موسى الصدر ومرافقيه في ليبيا عام 1987. وذكرت وسائل الإعلام اللبنانية أن” المحقق العدلي في قضية اختفاء رجل الدين اللبناني، زاهر حمادة أصدر مذكرة غيابية بحق القيادي الليبي السابق عبد السلام جلود، استنادا إلى ما ورد في التحقيقات بشأنه. ... أكمل القراءة »

الصحة تعلن وصول شحنة أدوية للسرطان في مطار بغداد

 و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن وصول شحنة أدوية للسرطان في مطار بغداد. وقالت الوزارة في بيان مقتضب تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “شحنة ادوية للسرطان، وصلت في مطار بغداد”، مبينة انه “سيتم وصول وجبات تعزيرية اخرى لتلافي الازمة”. وأضاف البيان “ان هذا جاء على الرغم من عدم التزام وزارة المالية بإطلاق الأموال المخصصة للأدوية”. يذكر ان وزارة ... أكمل القراءة »

العبادي يوجه الصحة بتوفير متطلبات مستشفى الأطفال للأمراض السرطانية

 و.ض.أ/حسين العبادي وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، وزارة الصحة بتوفير متطلبات مستشفى الأطفال للأمراض السرطانية من موازنة الوزارة. وقال مكتب العبادي في بيان مقتضب تلقت “الاضواء”، نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجه وزارة الصحة بتوفير متطلبات مستشفى الأطفال للأمراض السرطانية من موازنة الوزارة”. وكانت وزارة الصحة أعلنت، أمس الجمعة، عن وصول شحنة أدوية لمرضى السرطان ... أكمل القراءة »

اعتقال أحد منفذي جريمة سبايكر في جزيرة الكرمة

 و.ض.أ/حسين العبادي اعلنت خلية الاعلام الحربي، اليوم السبت، عن اعتقال احد منفذي جريمة سبايكر في جزيرة الكرمة بمحافظة الأنبار. وذكرت الخلية في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “قطعات الفرقة الرابعة عشر وبمشاركة قسم الاستخبارات العسكرية لقيادة عمليات شرق الانبار وبعملية استباقية القت القبض على احد منفذي جريمة سبايكر المدعو ايمن سبايكر”. واشار البيان الى ان “القوات الامنية داهمت احد ... أكمل القراءة »