أرشيف يوم: 1 يناير,2018

منتدى انا احب ذي قار يزور متحف الحضاري في الناصرية

و.ض.أ  /ذي قار / ساره عزيز زار شباب متطوعي منتدى انا احب ذي قار متحف الحضاري في الناصرية  صباح يوم الخميس 2017/12/28 وكان في استقبالهم مديرة آثار المتحف د.اقبال تحدثت عن إمتيازات القطع الأثرية بتنوع تسلسها الحضاري لمختلف العصور التأريخيه ثم اطلع الوفد على الاثريات التي توجد في المتحف ومنها الخوذه الذهبيه التي اكتشفت في المقبره الملكية في مدينة اور ... أكمل القراءة »

تحت شعار (اهوارنا تراث عالمي) منتدى انا احب ذي قار  ينظم كرنفاله

و.ض.أ / ذي قار /ساره الحسيناوي ينظم شباب ومنظمات المجتمع المدني في محافظة ذي قار ويستمر لمدة ثلاثة أيام كرنفال تحت عنوان ” انا احب ذي قار “يضم عدة فعاليات ومن أبرزها في اليوم الأول الافتتاح “مؤتمر اهوارنا ثراث عالمي فتليها ورشة بعنوان الآثار العراقيه. . التحديات والمخاطر وفي اليوم الثاني ورشة العمل التطوعي وكان للعمل التطوعي دور بارز فيه ... أكمل القراءة »

الزراعة تمنع استيراد عدد من المحاصيل لوفرتها في الأسواق المحلية

و.ض.أ/حسين العبادي أكدت وزارة الرزاعة، منع استيراد عدد من المحاصيل الزراعية لوفرتها في الأسواق المحلية. وقال الناطق الرسمي لوزراة الزراعة حميد النايف في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “الوزارة منعت استيراد عدد من المحاصيل الزراعية في ضوء وفرة وشحة المنتج الزراعي”، مشيرا الى ان “منع الاستيراد هو ضمن المعطيات الانتاجية لدعم المزارعين والفلاحين وتوفير البذور والاسمدة والمبيدات والمستلزمات الزراعية ... أكمل القراءة »

السياحة الكوردستانية تلغي شرط الكفيل للزائرين من بقية المحافظات

و.ض.أ/حسين العبادي اعلنت هيئة السياحة في اقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، ان” الحكومة قررت السماح للسياح من المدن العراقية بدخول اربيل دون الحاجة الى كفيل. وقال المتحدث باسم الهيئة نادر روستي ان “عدد السياح كان هائلا في الاعوام السابقة في اقليم كوردستان، بحيث لم يتبقى لهم مكان في الفنادق”، مبينا بان “الازمة المالية التي تجتاح الاقليم ادت الى انخفاض ملحوظ في ... أكمل القراءة »

البصرة.. تأهب طبي لرصد حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور

و.ض.أ/حسين العبادي أعلن مدير المستشفى البيطري في البصرة، حيدر نعمة، الجمعة الماضي ، رفع أقصى درجات الرصد والتحري عن إنفلونزا الطيور في المحافظة. وقال نعمة في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه إنه: “بعد أن أعلنت منظمة الصحة الحيوانية عن تسجيل إصابة إنفلونزا الطيور عالي الضراوةH5N8 في المملكة العربية السعودية وصدور أمر منع دخول الدواجن ومنتجاتها وبيض المائدة والتفقيس من المملكة ... أكمل القراءة »

الأمن الوطني في البصرة يتمكن من ضبط برادين أدوية بشرية مهربة في ميناء ام قصر

و.ض.أ/حسين العبادي تمكن جهاز الأمن الوطني في البصرة من ضبط برادين أدوية بشرية عند بوابة ميناء أم قصر الشمالي. وقال بيان للامن الوطني تابعته “الاضواء” ان وجود معلومات مسبقة حول البرادين وبعد المعاينة والتدقيق تبين أن التصريحة الكمركية مزورة وقد ذكر أن العدد 558 كارتون أدوية بينما الموجود أكثر من 2000 كارتون مما يدل على أن 1500 كارتون تقريبا مهربة ... أكمل القراءة »

العراق.. لجنة النزاهة تحقق بشحنة قمح أمريكي يشتبه باحتوائها على علف حيواني

و.ض.أ/حسين العبادي كشفت لجنة النزاهة البرلمانية، اليوم السبت 30/12/2017، عن فتح تحقيق بشحنة قمح أمريكي دخلت العراق يشتبه باحتوائها على علف حيواني. ونقلت وكالة “رويترز” عن رئيس اللجنة، طلال الزوبعي، قوله، إن “البرلمان العراقي سيحقق في شحنة من القمح الأمريكي يشتبه بأنها تحتوي على علف حيواني”. وأضاف الزوبعي، بحسب “رويترز”، أن “قرار التحقيق جاء بعد أن أبلغت النائبة، عالية نصيف، ... أكمل القراءة »

كتلة بدر: يجب اجراء الانتخابات بوقتها المحدد وسنقف بقوة ضد تأجيلها

و.ض.أ/حسين العبادي اكد رئيس كتلة بدر النيابية، محمد ناجي، اليوم السبت، على ضرورة اجراء الانتخابات بوقتها المحدد والوقوف بقوة ضد تأجيلها، لافتاً إلى ضرورة توفير السكن الملائم للمواطنين وتخصيص الاراضي وتحويل جنس الارض قبل اللجوء الى هدم منازل العراقيين. وقال ناجي في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “كتلة بدر تستنكر الاعتداءات السعودية على اليمن وتؤكد على اهمية الحفاظ على ... أكمل القراءة »

الكمارك تضبط شحنة منتجات دجاج منتهية الصلاحية قادمة من الصين

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت الهيئة العامة للكمارك، اليوم السبت عن ضبط شحنة منتجات دجاج منتهية الصلاحية بأوراق مزورة قادمة من الصين، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المستوردين. وقالت الهيئة في بيان تلقته “الاضواء”، إنه “تم ضبط (٦) حاويات مبردة تحتوي على منتجات دجاج (لحم شاورمة دجاج، وكبدة وصدر دجاج) منتهية الصلاحية بعضها تحمل علامة المراد والأخرى علامة الطيب وان المنشأ ... أكمل القراءة »

توزيع 1600 قطعة أرض سكنية على منتسبي شركة نفط الوسط والوزارة

و.ض.أ/حسين العبادي أوعز وزير النفط جبار علي اللعيبي، اليوم الأحد، بتوزيع 1600 قطعة ارض سكنية على منتسبي شركة نفط الوسط 400 قطعة منها الى مركز الوزارة وحسب الاليات وضوابط التوزيع والاستحقاق المعمول بها من خلال اللجان المشكلة لهذا الغرض . وقال اللعيبي في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “الوزارة العمل على توفير الحياة الحرة الكريمة لابناء القطاع النفطي وتحسين ... أكمل القراءة »