الرئيسية » غير مصنف » مصدر صحي يؤكد على خطورة الفايروس في هذه الايام

مصدر صحي يؤكد على خطورة الفايروس في هذه الايام

و.ض.أ / عــلاء  امير طــه

أكدت الدكتورة ( مبين عماد الياسري ) الخميس  26 / 3 ، هذه المرحلة  تعد من أخر المراحل علينا تجنب الاخطار

 منذ انتشار الفايروس في العراق  ويعد مرحلة ذروة انتشار فيروس كورونا وسيكون انتشاره سريعاً  جداً وغير مسيطر عليه.  وتؤكد  الياسري  ،  لذا يجب على كل شخص أن يحجر نفسه بالبيت إجباري لمدة ١٤ يوم ابتدءاً من يوم ٢٦.  وخلال هذه الفترة عليه الالتزام بالتالي :

1) يجب خلال هذه الفترة الامتناع عن ادخال اي شيء غريب من خارج البيت لا اكل ولا مخضر ولا حتى بطل ماء.

2) يجب ان يكيف نفسه على أكل وجبة واحدة باليوم ان نفذ الطعام.

من  يوم  ٢٦  / 3 ولمدة ٧ ايام ستظهر حالات الاصابة عند الناس ممن كسروا الحظر للصلاة او للزيارة او للعبة كرة القدم أو فاتحة أو حفل زفاف ….. ألخ

الأعراض :

المصاب سيمر بثلاث مراحل:

1) من يوم ١ الى ٧ أعراض خفيفة. 

2) من ٧ الى ١٤ أعراض شديدة. 

3) من ١٤ الى ٢١ أعراض قاتلة.

لذا أي شخص كسر الحظر خلال الفترة الماضية عليه الذهاب فوراً لإجراء الفحوصات كون فرصة شفاء المصاب في الأسبوع الأول تصل إلى ٩٠٪ ..  ومن يدخل في الأسبوع الثاني تصبح نسبة شفائة٦٠٪ ..

أما الأسبوع الثالث فيحتاج المصاب إلى جهاز تنفس إنعاش رئـــوي وهذا الجهاز غير متوفر في عموم مستشفيات العراق إضافة لعدم توفر الأماكن الشاغلة لاستقبال المصابين، لذا لابد من اجراء الفحص الطبي قبل فوات الأوان.

هذه الفترة ستحدد مصير البلد أما الخلاص من الوباء نهائياً أو الذهاب إلى المجهول. لذا استرعي انتباه الجميع للحفاظ على صحتهم وصحة عوائلهم في البقاء بالبيت .. القرار لكم إما بعد الـ ١٤ يوم نرجع للحياة الطبيعة أو نبقى طول حياتنا بالبيت.  شاركوا المعلومة كي تصل إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين لاتخاذ ما يلزم .. والله المستعان.

Share