الرئيسية » غير مصنف » الأولى من نوعها في المدينة الطبية بكربلاء .. نجاح عمليةٍ نوعيةٍ لإرجاع خلعٍ مع كسرٍ مُعَقد لعظمِ العضد لمريضٍ خمسيني

الأولى من نوعها في المدينة الطبية بكربلاء .. نجاح عمليةٍ نوعيةٍ لإرجاع خلعٍ مع كسرٍ مُعَقد لعظمِ العضد لمريضٍ خمسيني

و.ض.أ / كربلاء / عماد بعو

تواصلاً لسلسةِ عمليتها الناجحةِ والنادرةِ ، أعلنَت مدينة الإمام الحسين ( ع ) الطبية ، نجح فريقٍ طبيٍ وصحيٍ مُختص بجراحة العظام والكسور في إجراءِ عمليةٍ نوعيةٍ لإرجاع خلعٍ مع كسرٍ مُعَقد لعظمِ العضد لمريضٍ من أهالي المُحافظة في الخمسين من عمره . وقال الطبيب المُختص ، الدكتور مُهند الشمري ، إن ” فريقاً برئاسته ، نجح وبعملية طارئة هي الأولى من نوعها تشهدها المدينة الطبية وإستغرقت نحو ساعتين مُتواصلة ، بمُعالجة مريضٍ وإنهاء مُعاناته من كسر تهشُمي مُعَقد مع خلعٍ خلفيٍ لمفصلِ العضد “، عازياً ذلك بسبب مُراجعته وإعتماده على أشخاص يُمارسون طُرقا ووسائل بدائيةٍ في العلاج ( متن ) ، عفى عليه الزمن ونتج عنها ما هو عليه ، وكادت أن تبقيه في مُعاناة مدى حياته ” .

وأضاف الشمري ” بعد مُعاينة التأريخ المرضي وإجراء الفحص الطبي والشُعاعي ، تم إخضاعه لعملية لإرجاع الخلع بالتثبيت وإعادة تشكيل عنق عظم العضد بطريقةِ الدعامةِ القشرية الساندة لعظم الشظية , مع زراعة العظم والتثبيت بالصفيحة المُقفلة والبراغي وإعادة تشكيل وتوتير عضلات الكفة المُدَورة للكتف وبإستقرارية آنية مُمتازة “، مُبيناً إن ” المريض ، يتلَقى كامل الرعاية الطبية والصحية في فرعيات الجراحية ( رجال ) ، لحين مُغادرته المدينة الطبية “. وشارك في إجراء العملية ونجاحها فريقاً ضم عدداً من الملاكات الطبية والصحية”.

Share