الرئيسية » غير مصنف » صباح البزوني: زيارات الوزراء للبصرة ذات طابع سياسي وتنتهز للبحث عن مصالح الأحزاب

صباح البزوني: زيارات الوزراء للبصرة ذات طابع سياسي وتنتهز للبحث عن مصالح الأحزاب

و.ض.أإ/ البصرة/ خاص
أعتبر رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني، زيارات الوزراء التي تجري بالبصرة بانها ذات طابعي سياسي ويتم استثمارها لحزب الوزير وكتلته السياسية، فيما اتهم الوزارات بأنها تبحث عن مصالحها في البصرة دون أن تترك أثراً في المحافظة عقب زيارة وزرائها.
وقال البزوني ان “الوزراء يحاولون استثمار زياراتهم لصالح أحزابهم وجهاتهم السياسية، دون مراعاة لقاء المسؤوليين المعنيين أو اللجان المختصة للتباحث بالشؤون المهنية”، مبيناً أن “هذا النمط من الزيارات يسري على اغلب الوزراء دون تحديد”.
واتهم البزوني الوزارات بانها تسعى إلى الاستفادة والبحث عن مصالحها من البصرة وثرواتها لصالح الوزارة والوزير دون أن تترك اثراً ملموساً في زياراتها للمحافظة.
وأضاف البزوني ان تلك الاستفادة تتمثل بحصول الوزارات على مشاريع خاصة، لافتاً إلى ان الدليل على ذلك هو امتناع الوزارات من إعطاء صلاحياتها إلى البصرة لتتخذ قرارها دون الرجوع إليها، مبينا ان بعض المحافظات لايوجد فيها جدوى لزيارتها من قبل الوزير بخلاف البصرة التي فيها ثروات هائلة وتقوم برفد العراق بأموال ميزانيته رغم الأزمة المالية العامة.
واختتم رئيس مجلس البصرة قوله، أن جميع الوزراء يجرون زيارات للبصرة ويخرجون منها دون ان يتركوا فيها أثرا يعود بالنفع على المواطنين، كما قال.وشهدت البصرة الايام الماضية زيارة عدد من الوزراء لها، كان آخرها وزير النقل باقر الزبيدي.

10532351_455595841265928_3752983313736508227_n

Share