أرشيف يوم: 6 ديسمبر,2017

الأمن النيابية تطالب بتخصيصات في موازنة 2018 لإعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم

وض.أ/حسين العبادي طالبت لجنة الامن والدفاع النيابية، اضافة تخصيصات مالية الى موازنة 2018 لإعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم. وبحسب وثيقة حصلت “الاضواء” على نسخة منها، فإن رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب حاكم الزاملي، وجه كتابا رسميا الى اللجنة المالية النيابية، يطالب فيه باضافة التخصيصات المالية الى موازنة ٢٠١٨ لإعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم المبينين في الفقرة الثانية من الكتاب، وكذلك تأمين ... أكمل القراءة »

علاوي: على واشنطن تعزيز إحلال السلام بدلاً من تبني مواقف تؤجج الصراع

و.ض.أ/حسين العبادي انتقد نائب رئيس الجمهورية، اياد علاوي، اليوم الأربعاء، قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها الى القدس، داعيا واشنطن الى تعزيز فرصة ‫إحلال السلام‬ بدل تبنيها مواقف تؤدي الى الصراع. وعبر علاوي في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، عن “التضامن الكامل مع موقف القيادة والشعب الفلسطيني والمواقف العربية والاسلامية والدولية الرافض لنقل سفارة الولايات المتحدة الى القدس”. واكد، انه “كان ... أكمل القراءة »

شرطة ميسان : القاء القبض على مجرم خطير

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد أعلنت قيادة شرطة ميسان ، اليوم الثلاثاء ، عن القاء القبض على متهم خطير و مطلوب بقضايا عديده للقضاء أهمها الماده / ٤/ ارهاب و الماده (٤٠٦) القتل العمد . وقال قائد الشرطة ، العميد نزار موهي الساعد ” بعد ورود معلومات استخبارتيه حول تواجد المتهم ( ح. ر. ج) في ناحيه السلام ، ... أكمل القراءة »

شرطة ميسان : مقتل مجرم خطير بعد مقاومته قوة أمنية حاولت القبض عليه في العزير

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد كشفت قيادة شرطة ميسان ، اليوم الاربعاء ، عن مقتل مجرم خطير مطلوب للقضاء خلال عملية الدهم وإلقاء القبض عليه في ناحية العزير جنوب مدينة العمارة . وذكرت القيادة في البيان بانها نفذت واجب أمنيا مشتركا مع قيادة عمليات الرافدين بعد ورود معلومات أمنيه واستخباراتية حول تواجد مجرم خطير وتاجر مخدرات ومطلوب قضائيا وفق ... أكمل القراءة »

النائب في البرلمان العراقي السيد فرات الشرع يزور نقابة الصحفيين فرع البصرة

و.ض.أ / بهاء مانع المنصوري   زار عضو مجلس النواب العراقي ومسؤول  المجلس الأعلى في البصرة السيد فرات الشرع والشيخ وفي العامري مسؤول إعلام المجلس ألأعلى والوفد المرافق لهما نقابة الصحفيين العراقيين في البصرة لتقديم التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف وتقديم الشكر للصحفيين لمواقفهم المشرفة في التصدي إلى داعش وكان في استقبالهم رئيس الفرع عباس الفياض وأعضاء الهيئة ألإدارية و ... أكمل القراءة »

النائب في البرلمان العراقي السيد فرات الشرع يزور نقابة الصحفيين فرع البصرة

و.ض.أ / بهاء مانع المنصوري زار عضو مجلس النواب العراقي ومسؤول  المجلس الأعلى في البصرة السيد فرات الشرع والشيخ وفي العامري مسؤول إعلام المجلس ألأعلى والوفد المرافق لهما نقابة الصحفيين العراقيين في البصرة لتقديم التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف وتقديم الشكر للصحفيين لمواقفهم المشرفة في التصدي إلى داعش وكان في استقبالهم رئيس الفرع عباس الفياض وأعضاء الهيئة ألإدارية و عدد ... أكمل القراءة »

العراق يتسلم نحو 266 حاوية محملة بسيراميك “كليوباترا” المصري

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الإنشائية التابعة لوزارة التجارة، اليوم الأربعاء، عن تسلمها نحو 266 حاوية محملة بمادة سيراميك “كليوباترا” المصري عبر ميناء أم قصر في محافظة البصرة. وقال مدير عام الشركة زهير احمد سلمان في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “الشركة العامة لتجارة المواد الإنشائية انهت جميع الإجراءات الخاصة باستلام مادة السيراميك نوع كليوباترا المصري المنشأ، ... أكمل القراءة »

تدريسيون يعلقون أعمالهم في البصرة احتجاجاً على تأخر الرواتب

و.ض.أ/حسين العبادي علق معلمون ومدرسون، اليوم الأربعاء، في بعض مدارس محافظة البصرة أعمالهم اليومية احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم لما يقارب 11 يوما. وقال المعاون الإداري في إعدادية الرافدين المهنية احمد كاظم جاسم، إن “ما يمر به المعلمون من ظروف هذه الايام وتأخير رواتبهم عملية منظمة لإذلال المعلم”، مناشدا وزارة المالية “تهيئة رواتب المعلمين والمدرسين قبل فترة من الزمن”، وداعيا ... أكمل القراءة »

خامنئي لقادة المجلس الأعلى: أزلتم قلقي على مجلسكم

و.ض.أ/حسين العبادي أكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، لقادة المجلس الأعلى الإسلامي العراقي أنهم “أزالوا قلقه” إزاء المجلس. وقال إعلام المجلس في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “خامنئي أشاد خلال لقائه بقادة المجلس الأعلى الإسلامي، بالشعب العراقي والانتصارات التي تحققت على قوى الإرهاب الدولي وإفشال المؤامرات التي يدبرها الاستكبار العالمي”. وأعرب خامنئي، وفقا للبيان، عن “الارتياح الكبير لمسارات التصحيح ... أكمل القراءة »

نائب عن الأحرار: طاعتنا عمياء للصدر وسنبتعد عن الساحة السياسية

و.ض.أ/حسين العبادي أكد النائب عن كتلة الأحرار المرتبطة بالتيار الصدري رسول الطائي، اليوم الأربعاء، أن نواب الكتلة يطيعون زعيم التيار مقتدى الصدر “طاعة عمياء” وسيبتعدون عن الساحة السياسية في الدورة البرلمانية المقبلة تنفيذا لتوجيهاته. وقال الطائي، إن “السيد مقتدى الصدر لديه نواة يعمل على اساسها”، لافتا الى أن الصدر “ماض بمشروع الإصلاح، والأولى أن تطبق كتلة الاحرار الإصلاح”. وأضاف أن ... أكمل القراءة »